الشعر، البشرة، الأظافر.. 5 حيل سهلة لاستعادة جمالك وتوهجك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:36 صباحًا

لشعر، البشرة، والأظافر هي المقوّمات الرئيسة للجمال، فكل امرأة تبحث عن شعر لامع، بشرة أفضل، وأظافر أقوى. قد تتخيّلين أن الأمر صعباً، وأنكِ بحاجة إلى الكثير من الوقت والمال من أجل تحقيق أهدافك الجمالية، واستعادة توهجك، ولكن لحسن الحظ فإن هناك حيلاً بسيطة وغير مكلفة، يمكن تطبيقها دون الحاجة إلى رحلات باهظة لصالونات التجميل، الأمر السار أيضاً أن هناك مشاهير يطبّقون هذه الحيل الجمالية غير المكلفة، مثل المغنية نيكول شيرزنغر.

وإليكِ هذه الحيل السهلة التي تساعدك في الحصول على شعر لامع، بشرة أفضل، وأظافر أقوى..

1- انتبهي لوسادتك
نعلم جميعاً أهمية النوم لثماني ساعات، ولكن ليست هذه الطريقة الوحيدة التي من خلالها يعزز النوم جمالك، فالوسائد تؤدي دوراً مهماً في جمالك، وهذا يبدأ من وضعية النوم على الوسادة..

الاستلقاء على الجبهة أو على الجانب يمكن أن يدمّر بشرتك على المدى الطويل، حيث يتعرّض الجلد في الجانب الملتصق بالوسادة إلى ضغط كبير طول مدة النوم، ما يساعد على سرعة ظهور التجاعيد، لذلك يوصي خبراء التجميل بالاستلقاء على الظهر.
احرصي أيضاً على اختيار وسادة أو اثنتين بحيث يكون رأسك مرفوعاً بشكل صحيح أثناء النوم، فالوضع المرتفع للرأس يساعد على منع تراكم الماء حول منطقة العين، ما يجعلها أقل انتفاخاً في الصباح.
أخيراً اختاري وسائد من الحرير، قد تبدو هذه النصيحة باهظة الثمن، ولكن الأبحاث تشير إلى أن نسيج الحرير يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية أثناء النوم، عدا عن الحفاظ على النعومة ما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2- اكتشفي الفيتامينات اللازمة لشعرك وبشرتك
تناول المكملات الغذائية يمكن أن يؤدي دوراً مهماً في التغذية الداخلية لبشرتك وشعرك وأظافرك، لهذا عليكِ اكتشاف الفيتامينات اللازمة لتغذية مقوّمات جمالك، مثلاً البيوتين يعمل على الحفاظ على بشرتك، كما يسهم السيلينيوم والزنك في تعزيز صحة وجمال الشعر والأظافر.

3- اعتمدي مساج الوجه
جلسات المساج/ التدليك رائعة للجسم، ولكن مساج الوجه له مفعول السحر في تقديم العناية التي تحتاج إليها البشرة، فالخبراء يرون أن تدليك الوجه يساعد على تدفق الدم، وبالتالي تقليل الانتفاخات، وتهدئة الالتهابات. الخبر السار هو أنه يمكن فعل ذلك في المنزل بسهولة.

ابدئي باستخدام أصابعك لعمل حركات دائرية على جبينك، ثم توجّهي برفق إلى عظام الخدين، ثم على طول الفك السفلي. وللتخفيف من انتفاخات العينين، اضغطي برفق على العظام الموجودة حول تجويف العين، انتقلي من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين، وكرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات.

4- ساعدي في نمو شعرك
على غرار تدليك الوجه، فإن تدليك فروة الرأس يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما يساعد على نمو الشعر.

لتمنحي نفسك تدليكاً مريحاً لفروة رأسك، ضعي كلتا يديكِ على جانبي الرٍأس، مع وضع الإبهام في القاعدة، ثم مددي أصابعك نحو الجزء العلوي.
اضغطي بلطف على قاعدة جمجمتك بينما تدلّكين بحركة دائرية.
اسحبي فروة رأسك إلى الأعلى قليلاً بأصابعك، وهذا من أجل جلب المزيد من الدم المتدفق إلى جذور الشعر.
للحصول على عناية مركزة، وبعض الرفاهية، يمكنك استخدام زيوت مغذية للشعر أثناء التدليك، مثل الجوجوبا.

5- تحققي من مجموعة العناية بالأظافر خاصتك
نظراً لارتفاع تكاليف العناية بالأظافر، فإن الكثير من النساء يلجأن إلى العناية بها في المنزل عبر الأدوات اللازمة، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الأدوات ذات نتيجة عكسية، بمعنى أنها تضر الأظافر أكثر مما تفيد ميزانيتك.

على سبيل المثال، تحتوي بعض مزيلات طلاء الأظافر على تركيزات عالية من الأسيتون، وهو مكوّن قاسٍ على الأظافر، حيث يتركها جافة وهشة، ما يعرضها لخطر الكسر والتقشير.

والحل هو توخّي الحذر عند اختيار مزيل طلاء الأظافر، حيث يجب اختيار نوع مزيل خالٍ من الأسيتون، أو يحتوي على تركيزات قليلة منه.

أيضاً اختيار مبرد أظافر مناسب أمر مهم، حيث يؤدي مبرد الأظافر الخشن إلى تشققات صغيرة في الأظافر، ما يتسبب في النهاية بتكسّرها.

والحل هو اختيار مبرد أظافر مناسب، مع استخدامه برفق وبطء، للحفاظ على سلامة الأظافر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.