طرق وضع مكياج ثابت: نصائح وحلول

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:55 صباحًا

أولا: احرصي على تحضير بشرتك قبل وضع المكياج:
ـ ترطيب البشرة: هذه هي القاعدة الأولى، التي ينبغي اتباعها قبل أي عمليَّة تطبيق للمكياج. ولتحقيق هذا الأمر، تأكدي من تناول كميَّة كافية من المياه المعدنيَّة خلال النهار. وخلال السهرة، ننصحك بتناول العصير والماء لكي تحافظي على نداوة مكياجك.
ـ غسل وتنظيف البشرة جيداً واستخدام الغسول وغلق المسام بتونك كماء الورد ثم وضع المرطب ووضع الصان بلوك الكريمى بدلا من الفاونديشن إن كان ماكياجاً صباحياً، وترك البشرة لفترة لتتشرب المستحضرات ثم يبدأ وضع المكياج.
ـ استخدام الثلج على البشرة قبل وضع المكياج.

ـ استخدام مستحضر » يرش على الوجه بعد إنهاء وضع الميك على بعد 30 سم من الوجه، فهو يعمل على تثبت الماكياج من 6: 7 ساعات، وهناك طريقة بسيطة لتثبيت المكياج من وهي رش وجهك مرَّتين أو ثلاثاً ببخاخ ماء ويترك الوجه ليجف.
ـ هناك العديد من الماركات العالميَّة، التي خصصت من منتجاتها للمكياج الثابت ضد الماء، سواء ماسكارا للعيون أو كونسيلر أو كريم أساس أو بودرة للوجه أو حتى ملمع الشفاه، ما يثبت لفترات طويلة.

ـ يوجد في الأسواق ما يسمى بالمكياج المائي ويستخدم في صالونات التجميل، وميزته أنَّه قوي ويثبت لفترات طويلة ويكون باستخدام الفرشاة والماء وكأنك ترسمين لوحة فنيَّة.
ـ توجد طريقة أخيرة، لتثبيت كحل العين، وهي ناجحة جداً فما عليك إلا أن تأتي بولاعة أو حتى كبريت ثم تمرري قلم الكحل فوق النار لمدَّة ثوانٍ وبمجرد أن يبرد قليلا ارسمي داخل العين.
ـ إذا كانت بشرتك دهنيَّة اختاري مستحضرات التجميل والعناية بـ البشرة، التي تخفف من حدة الدهون والزيوت الموجودة في بشرتك، وذلك لاحتوائها على مادة السيليكا، التي تمتص فائض الزيوت وتمنع فساد المكياج.

خطوات تطبيق المكياج:
ـ ضعي الفاونديشن السائل أو الكريمي ضد الماء على كامل الوجه والرقبة عن طريق فرشة الفاونديشن.
ـ ثم ضعي الكونسيلرعلى كامل العين وعلى بعض العيوب المراد اخفاؤها وعلى جانبي الأنف.
ـ لا تستخدمي كريمات العناية بالعينين قبل وضع المكياج، فهي بعلى الرغم من قدرتها على حماية العينين وترطيبهما إلا أنَّها سبب رئيس لتلطخ ظلال العينين واستعيني بمستحضرات هلاميَّة.
ـ بعد ذلك استخدمي البودرة اللوز بودرة الشفاه وضعيها على وجهك بطريقة الطبطبة لا تمسحيها أو تفرديها بالإسفنج فقط طبطبة.

ـ بعد أن تنتهي من الميك أب كاملاً سوف تلاحظين أنَّه يثبت لفترة أطول.
ـ لبشرة دائمة الانتعاش: يمكنك الاحتفاظ، خلال السهرة برذاذ ماء الزهر، فإذا أحسست أن بشرتك بدأت تجف يمكنك استخدامه لكي تعيدي لها الانتعاش والتألق، كما يمكنك تطبيق القليل من الرذاذ نفسه فوق الشفتين إذا لاحظت جفافهما شرط أن يحتوي على ماء الزهر النقي من دون إضافات.
ـ بدلا عن تكرار وضع البودرة على الوجه لمرَّات عديدة للتخلص من الزيوت الزائدة، يمكنك استعمال المناديل، التي تساعد على امتصاص الزيوت من البشرة. استخدميها عند الحاجة للحفاظ على جفاف البشرة من دون إفساد المكياج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.