5 خلطات طبيعية لتنظيف المطبخ بدون تكاليف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2019 - 1:45 مساءً

تنظيف المطبخ يتطلب جهدا ومشقة من ست البيت، إلى جانب أنه يحتاج أيضا الكثير من المنظفات ومزيلات البقع لإزالة الدهون العالقة في الكثير من المناطق والأجهزة، كالشفاط، أو البوتجاز، أو بعض الأواني المحترقة.

وتقدم الشيف داليا شبانة خبيرة الطهي والتدبير المنزلي الحلول العملية والاقتصادية لتنظيف كل أركان المطبخ وكل أجهزته، بدون مجهود أو تكاليف، وذلك باستخدام مواد طبيعية، موجودة في كل بيت.
لتنظيف دهون الأسطح والأرضيات:
يُذاب قليل من الخل الأبيض وقطرات الليمون والخل في لتر من الماء الفاتر، ويوضع المزيج في بخاخ، ويرش، ويترك قليلا، ثم يمسح بإسفنجة نظيفة، ثم بفوطة مبللة للتلميع.

لتنظيف بقع دواليب المطبخ أو الكاونتر:
لإزالة البقع من كاونتر المطبخ، أو داخل دواليب المطبخ، كبقع الزيت والمواد اللزجة، وأيضا الفواكة مثل الرُمان والتوت والكركديه، وهي بقع لها خاصية التصبغ، تُنظف بمحلول الليمون والخل في بخاخ، ويرش، ويترك قليلا، ثم يشطف بالماء جيدا.

لتنظيف الدهون من الشفاط والبوتجاز والفرن :
– يجب عليكِ أولا فك الشفاط والبوتجاز وأجزائه قبل التنظيف، ونضع الأجزاء قليلا في ماء ساخن.
-احضرى البيكنج صودا، وهو الحل السحرى لتنظيف الشفاط.
فما عليكِ إلا أن تضعى مقدارا منها في إناء به ماء مغلى وصابون سائل، وبللى الفرشاة بهذا الخليط، وادعكى به الشفاط، لإزالة أي بقع عليه وكذلك دهون البوتجاز والفرن.
-الخل من أحد أساسيات التنظيف الرائعة التي تعمل على إزالة الدهون بسهولة، يمكنك إضافته على قليل من الماء، وسائل المواعين، وضعيه على الشفاط، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم ادعكى الشفاط بالسلكة، ستجدينه نظيفا ولامعا.
وأخيرا جففي الشفاط جيدا واتركيه يجف قبل تركيبه.
ولتنظيف الثلاجة:
نفصل الثلاجة أولا عن الكهرباء، ثم نحضر في إناء ماء فاتر، ونضع به مسحوق الأوانى، والقليل من الخل.
نبدأ في خلع كل أجزاء الثلاجة بعد إفراغها تماما، ونبدأ بالدعك بإسفنجة نظيفة إلى أن ننتهي من كامل الأجزاء.
تشطف الثلاجة بالماء والخل، وتمسح بالماء النظيف بدون إضافات.
ثم نبدأ بغسل أجزاء الثلاجة الداخلية بالماء الساخن المضاف إليه مسحوق الغسيل، وندعكها جيدا، وتشطف بالماء وتصفى، وتجفف الثلاجة وأجزائها بفوطة جافة، وتشغل الثلاجة لمدة ساعتين فارغة، قبل وضع أي شيء بداخلها.
لتنظيف الميكروويف:
في وعاء قابل لتحمل الحرارة ضعي ماء وخل وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة، حيث يعمل البخار على إذابة الدهون والبقع داخل الميكروويف.
افصلى بعد ذلك الكهرباء عن الميكروويف، وابدئي بالمسح بإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء والخل، بمسح الأجزاء الداخلية، ومن ثم تجفيفه بفوطة جافة ونظيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.