تناولي هذه الأطعمة بعد الرياضة للحصول على الجسم الذي تحلمين به!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 12:50 مساءً

هناك الكثير من النصائح والنظريات التي قد تسمعينها عن الرجيم والوصول الى الجسم الذي تتمنين، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو من نسج الخيال والانترنت، ولكن حين يقال أن الجسم السليم ينطلق من مطبخك، اعرفي أنّ هذه العبارة صحيحة مئة في المئة. وانطلاقاً منها اليك كلّ ما يجب تناوله بعد الرياضة للوصول الى الجسم الذي تحلمين به.

الشمندر: اضافةً الى طعمه اللذيذ، الشمندر ضروري لما بعد التمارين الرياضية كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم.

حبوب الفاصولياء: هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على اضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضة، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

الجزر: بعد التمارين مباشرة تناولي الجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز: يساعدك الكرز على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وارهاق التمارين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت بألوانه واختلافاته: اضافة الى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.

الليمون: بسبب احتواء الليمون على الفيتامين “سي” المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز: ان تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين و الدهون المفيدة و الالياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E و هذا الفيتامين يعتبر احد مضادات الاكسدة كما انه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الاكسدة الناتجة عن الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.