صدمة تضرب الملايين… ماذا يحدث في “واتسآب”

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 11 December 2018 - 12:50 PM

أطلقت تقارير صحفية تحذيرات عديدة مما وصفته بـ”الصدمة التي ستضرب الملايين” من مستخدمي منصة التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”.

وقالت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية إن جميع مستخدمي “واتسآب” ينبغي أن يكونوا في حالة تأهب، بعد ورود تقارير عديدة بوجود تحديث مرتقب من “واتسآب” سيؤثر بالسلب على كثير من مستخدمي تطبيق الدردشة الأكثر شعبية في العالم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن خدمة “واتسآب” ستقوم تقريبا باستنساخ تطبيق “ماسنجر” المملوكين لنفس الشركة “فيسبوك”.

وأشارت إلى أن أبرز الأنباء السيئة، التي ستضرب “واتسآب” ألا وهو انهيار تقنية التشفير، التي تتفاخر بها دوما واتسآب، ألا وهي تقنية التشفير “من النهاية إلى النهاية”، والتي لا تسمح لأي طرف ثالث بالاطلاع على رسائل ودردشات المستخدمين.

ولكن في المقابل، تزعم “واتسآب” إلى أنها ستطرح تقنية جديدة بديلة، ألا وهي منح تقنية إضافية لتأمين الرسائل بأقفال ورموز جديدة.

وتعمل تلك التقنية الجديدة على أن مرسل الرسالة يبعثها مشفرة ومقفلة برمز سري، لا تفتح إلا عندما يكتبه الشخص المتلقي، الذي يمكنه فتح الرسالة وقراءتها بعد كتابة الرمز السري.

وتشير “واتسآب” إلى أن تلك التقنية لن تحتاج إلى تشغيل إعدادات معينة أو الدخول لتقنية دردشات سرية، ولكنها ستعمل بصورة تلقائية لتأمين الرسائل بصورة أكبر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.