خبير بالبلوك تشاين يتلقى اتصالات من الدوري الإنجليزي الممتاز مع توجه الرياضات العالمية لتبني التكنولوجيا الثورية

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 22 October 2018 - 8:58 AM

كريبتيك العالمية ترى أن البلوك تشاين ستحدث تغييرات جذرية في الطريقة التي تدير بها أندية كرة القدم أعمالها؛ تأثير التكنولوجيا الجديدة سينتشر إلى مختلف مجالات وأشكال الرياضة

تتركز الأضواء في الآونة الأخيرة على الدور الذي يمكن لتكنولوجيا البلوك تشاين لعبه لإحداث ثورة في الجانب التجاري للرياضات العالمية، خاصة بعد محادثات تمت بين خبراء بالتكنولوجيا في دبي وكبرى أندية كرة القدم من الدوريات العريقة كالإنجليزي الممتاز والـ لا ليغا الإسباني والكالتشيو الإيطالي.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه المناقشات بين اندية كرة القدم وخبراء البلوك تشاين في مراحلها الأولى، ترى ’كريبتيك العالمية‘، الرائدة في مجال البلوك تشاين، أن الأساسات قد بدأ وضعها بالفعل لإحداث تغييرات ثورية في الطريقة التي تدير بها أندية كرة القدم أعمالها، خاصة في شراء وبيع اللاعبين والتفاعل مع المشجعين.

وأشار عمر جاكسون، مدير كريبتيك العالمية، إلى أنه وبالرغم من أسبقية كرة القدم في تبني البلوك تشاين، إلا أن تأثير التكنولوجيا على الرياضة بشكل عام سيكون أكبر خاصة في ظل التطورات التي تشهدها الرياضات الجماعية والفردية.

ومن أبرز الرياضات التي يتوقع لها تبني تكنولوجيا البلوك تشاين، رياضة الكريكيت، التي مُنحت بعدا جديدا في الفترة الأخيرة مع تقديم النموذج الجديد ’عشرون20‘ والنجاحات التي يحققها الدوري الهندي الممتاز، بالإضافة إلى رياضات الفورميولا واحد والرغبي والتنس والغولف والملاكمة.

وكشف جاكسون اليوم أن أكثر من عشرة أندية لكرة القدم قد تواصلت مع كريبتيك العالمية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أغلبها من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى بطولة إنجلترا لكرة القدم والـ لا ليغا الإسبانية والكالتشيو الإيطالي.

وقال: “جميعنا يعلم أن لكرة القدم جانب تجاري هام، وبطبيعة الحال جميع الأندية تتطلع لتحقيق الأرباح، وهنا تكمن أهمية البلوك تشاين، اذ يمكنها مساعدهم على خفض التكاليف إلى حد كبير، ناهيك عن تسريع العمليات وجعلها أكثر كفاءة وتوفيرا للوقت والمال”.

وأضاف: “لقد لمسنا اهتماما من جميع الأندية التي نتحاور معها لتعلم المزيد عن البلوك تشاين وكيف يمكن لهذه التكنولوجيا أن ترقى بأعمالهم؛ هناك الكثير من الطرق لتحقيق هذا”.

وأضاف قائلا: “هناك مكاسب عظيمة يمكن الاستفادة منها فيما يتعلق بعقود الرعاية والطريقة التي تتفاعل بها الأندية مع شركاء العمل. عملية بيع وشراء اللاعبين ستصبح أسرع، أكثر فاعلية وأقل كلفة في حال اكتمال كافة المعلومات اللازمة للقيام بتحويل على نظام البلوك تشاين. ستساهم هذه الخطوة أيضا في تحقيق شفافية أكبر من خلال تسجيل دفعات للاعبين وعمولات الوكلاء وإظهار مسارات نسب فوائد التحويل”.

وترى كريبتيك العالمية بأن البلوك تشاين ستساعد أندية كرة القدم على تجنب المشاكل التقليدية كتزوير تذاكر المباريات والتصدي للمضاربين الذين يحجزون عددا من التذاكر لبيعها لاحقا بأسعار مضاعفة، والأهم من ذلك، المساعدة في خفض تكاليف كرة القدم وإتاحة دعم النوادي للأشخاص العاديين.

وقال جاكسون: “الخطوة الأخيرة التي قام بها فريق باريس سان جيرمان بالشراكة مع منصة سوسيو.كوم للبلوك تشاين تسلط الضوء على الكيفية التي تمكن النوادي من استخدام عملاتها المشفرة لبناء روابط أقوى مع مشجعيها”.

وسوف يقوم نادي باريس سان جيرمان بإطلاق اكتتاب عملة للمشجعين وإتاحة الفرصة لهم للوصول للعملة الخاصة بالنادي. هذه الخطوة تسهل عليهم شراء معروضات النادي والتذاكر الخاصة به، بالإضافة إلى منحهم حقوق التصويت على أشياء كجائزة أفضل لاعب للشهر وموسيقى الملعب وما إلى ذلك.

وتابع جاكسون: “نتوقع أن نشهد انخراطا أكبر من عالم كرة القدم بالبلوك تشاين بدءا من موسم 2020-2021 ، حيث سيتم شراء اللاعبين وبيعهم بالعملات المشفرة وحتى دفع مرتباتهم بها. يمكن لجميع الرياضات، خاصة الكريكيت، الاستفادة بشكل هائل من هذه التكنولوجيا. الفورميولا واحد ستكون ساحة ضخمة أيضا”.

وبمكاتب لها في دبي ولندن، تستثمر كريبتيك العالمية في الأفكار والشركات الناشئة التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشاين، كما أنها تتداول في أفضل أربع عملات مشفرة في العالم: البتكوين والإثيريوم والريبل والليتكوين. وقامت الشركة مؤخرا بتوقيع اتفاقية رعاية مع بطل العالم الأسبق للملاكمة، البريطاني عامر خان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.