وزارة الصناعة: معرض «بيزنكس» خطوة جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص العمل

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 18 October 2018 - 10:57 AM

قال حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مشاركة وزارة الصناعة ورعايتها لمعرض الاستثمار الأول والتوكيلات التجارية “بيزنكس”والذي يقام بمصر خلال الفترة من 8 – 10 نوفمبر، جاءت في إطار توجهات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن فتح أسواق جديدة لدعم الصناعة المصرية، فإن الوزارة تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية الكبرى، والتي تعد فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى جانب دعم الصناعة المصرية.

وأضاف “فريد”، أن هذا المعرض يأتي بمثابة خطوة جديدة من الحكومة المصرية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، بالإضافة إلى تلبية كافة احتياجات المستثمرين الحاليين، الأمر الذي سيسرع من وتيرة تنمية الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط المتخصص فى هذا القطاع المهم والحيوي لاستغلال فرص الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية، بفضل اهتمام القيادة السياسية بدعمها.

وأوضح «فريد» أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على دعم أي أفكار جديدة تسهم في جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب، حيث أنه وفقا للتقرير الأخير للبنك الدولي فإنه خلال العشر سنوات المقبلة سيكون هناك 80 مليون مصري يحتاج للدخول إلى سوق العمل، مما يعني أن التحركات يجب أن تكون سريعة وفعالة، ونحن نحتاج إلى خلق مشروعات متناهية الصغر والتي توظف عامل أو اثنين ومشروعات صغيرة والتي توفر فرص عمل لحوالي 9 أفراد، والمشروعات المتوسطة تصل العمالة فيها لحوالي 200 عامل.

وتابع، أن هذا المعرض يعد فرصة حقيقية للشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى لمضاعفة أعمالها وتلبية طلبات السوق والمستثمرين والموزعين والوكلاء، حيث سيضم المعرض 150 شركة محلية ودولية فى مختلف القطاعات الاستثمارية لنقل تجاربهم من خلال 25 ورشة عمل ستقام على هامش المعرض.

وأشار مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المعرض يعتبر منصة متكاملة لتوفير فرص الأعمال والاستثمار المختلفة والخدمات اللوجيستية لتلك الأعمال والخدمات التجارية، وأن المعرض سيوفر فرص الاستثمار فى 6قطاعات رئيسية هي الامتياز التجاري والدولي والمحلي وتكوين شراكة وكالات معتمدة، وتوزيع فرص تمويلية وخدمات مالية، بالإضافة إلى الاستثمار والتسويق العقاري الذى يضم الإداري والتجاري من أجل تسهيل إقامة المشروعات.

يشارك في المعرض علي مدار أيامه الثلاثة عدد كبير من الدول الأجنبية و العربية وعلي رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات وتحتل الأخيرة المركزَ الأول دوليًا وعربيًا من حيث بلغ حجم الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات في مصر والذي يصل إلى 6.2 مليار دولار مقارنة بـ6 مليارات دولارعام 2016، وأشارت بيانات حديثة للبنك المركزي المصري، تحسنا كبيرا في حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات خلال أول تسعة أشهر من العام المالي 2016/2017، ليرتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات بنحو 300 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق له، ليصل إلى 4.6 مليارات دولار، ونمى حجم الصادرات المصرية إلى الإمارات بنسبة 14% خلال الفترة من يوليو 2016 وحتى مارس 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بقيمة تصل لنحو 2.3 مليار دولار، مقابل نحو 1.8 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام السابق”.

جدير بالذكر أن المعرض يحظي بدعم ورعاية مجلس الوزراء المصري تحت رئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، ووزارة الاستثمار المصرية برئاسة الدكتورة سحر نصر ووزارة الصناعة المصرية وعدد من الجهات الحكومية.، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 1600 مستثمر عربي يمثلون عددا من الدول العربية والخليج، بجانب مشاركة متميزة لعدد كبير من الدول الأجنبية في مقدمتها البرازيل ونيجيريا وغيرهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.