فوائد النوم المبكر للبشرة

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 22 September 2018 - 11:07 AM

يحتاج جسم الإنسان للخلود إلى النوم لمنح الجسم الراحة، واستعادة نشاطه بعد نهارٍ حافلٍ بالأعمال والأنشطة المُرهقة، ويبلغ عدد الساعات الصحية لنوم الإنسان حوالي سبع أو ثماني ساعاتٍ يومياً، للتمتع بصحةٍ أفضل، ونشاطٍ أكبر عند الاستيقاظ، وفي المُقابل يُعاني من يُفضلون السهر حتى ساعات منتصف الليل والفجر من عدم القدرة على النوم بسهولة، والتعب المتواصل، ناهيك عن شحوب البشرة لديهم، وفي هذا المقال نقدم لكم فوائد النوم المبكر للبشرة:

1- النوم مبكراً يُصفي البشرة، ويساهم في نضارتها، ومحاربتها لعلامات تقدم السن، والتجاعيد بأنواعها.
2- كما يقضي النوم الباكر على احتمالية ظهور الهالات السوداء تحت العين، وهي العلامة التي تُرافق وجوه مُحبي السهر دائماً.
3- النوم مبكراً يخفف من نسبة ظهور حَب الشباب تبعاً لدور النوم المبكر في تنظيم هرمونات الجسم.
4- كما أن الجلد أو البشرة كباقي أعضاء الجسم تحتاج إلى الراحة لإعادة تنشيط نفسها، الأمر الذي تنعكس نتائجه بشكلٍ كبيرٍ على مظهر البشرة الحيوي، ليس فقط عند الاستيقاظ، بل على مدى زمنيٍ طويل، وكثيراً ما ينصح خبراء التجميل والبشرة النساء اللواتي يُردن التمتع بنضارة البشرة بالحفاظ على ساعات نومٍ جيدة، والخلود إلى النوم باكراً.

نصائح للنوم مبكراً:
– إنجاز جميع الأعمال باكراً.
– تجنب مشاهدة التلفاز، أو الجلوس على الإنترنت قبل موعد النوم.
– تهيئة غرفة النوم بإطفاء الأضواء، أو تخفيفها إلى حدٍ كبير، وإخراج جميع الأجهزة الإلكترونية منها؛ وأهمها: الهواتف، والحواسيب المحمولة، أو الأجهزة اللوحية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.