الان المذيعة “شرين الرفاعي” … أول سائقة بالرياض!

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 22 September 2018 - 10:21 AM

لقد عرفت المملكة السعودية تطورا اجتماعيا ملحوظا مؤخرا، حيث أصبح مسموحا للمرأة بالسياقة رسميا. فقد تميزت إعلامية قناة الآن ومقدمة برنامج “الوطن اليوم” بكونها أول سيدة تقود سيارة في الرياض حيث رافقها طاقم التصوير خلال تجربتها الأولى.

ومن خلال هذا المنبر، شاركت “شرين الرفاعي” رأيها في القرارات الحديثة المتعلقة بالمرأة السعودية مع مواقف ممتعة وشيقة في شوارع العاصمة ليلا، بالإضافة إلى نصائح وتوجيهات تقنية لكل السائقات المقبلات من أجل أمان أكثر احتراما لقوانين السير الجاري بها العمل.

علاوة على ذلك، اعتمدت المملكة تطبيق أحكام نظام المرور والقوانين المتعلقة بها وإصدار رخص السياقة وفقا لمعايير تُطَبق على الذكور والإناث على حد سواء.

كما يعتبر هذا القرار التاريخي تغييرا جذريا في حياة النساء السعوديات وفي المجتمع عامة، وهذا يرجع لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” حيث شُكِّلت لجنة خاصة من وزارات مختلفة لدراسة وتنفيد هذا القرار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.