طريقة المقلوبة بالدجاج والخضار

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 16 August 2018 - 1:59 PM

المكونات دجاجة واحدة ذات حجم متوسط. كيلو أرز. حبة باذنجان ذات حجم متوسط. حبتان بطاطا من الحجم المتوسط. زهرة صغيرة. جزرتان كبيرتان. رأس من الثوم صغيرالحجم. بصلة واحدة متوسطة الحجم. ملعقة كبيرة من الفلفل أسود. ملعقتان كبيرتان من بهار الطبيخ. ملعقة صغيرة من كاري الدجاج. ملعقة صغيرة من الهال المطحون. ملح. ورق غار. حب هال. ملعقة سمن كبيرة. ملعقة ماجي بودرة. زيت ذرة لقلي الخضراوات.

شعيرية للزينة: مكسرات متنوعة. طريقة التحضير الخضراوات: نضع زيت الذرة على النار ونتركه حتى يسخن جيداً. نقطع البطاطا على شكل حلقات دائرية، ثم نضعها في مقلاة الزيت، وننتظر حتى تنضج ثم نخرجها منه، ونضعها على قطعة من الورق حتى تمتص الزيت. نضع الزهر في الزيت، وننتظر حتى يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي نخرجه منه، ونضعه على قطعة من الورق حتى تمتص الزيت.

نزيل القشرةَ الخارجية للباذنجان، ومن ثم نقطعه على شكل دائريّ، ثم نضعه في الزيت، وننتظر حتى يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي نخرجه منه، ونضعه على قطعة من الورق حتى تمتص الزيت. نقطع الجزر بشكل دائريّ، ونضعه في الزيت، وننتظر حتى يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي نخرجه منه، ونضعه على قطعة من الورق حتى تمتص الزيت. الأرز نضع الأرز في وعاء، ثم نقوم بغسله جيداً، ونضيف له الماء الدافئ وملعقة صغيرة من ملح الطعام، نبقيه منقوع لمدّة ساعة إلى ساعتين.

نضع الشعيرية في مقلاة مع زيت الذرة، ونقلبها حتى يصبح لونها ذهبياً. نصفّي الأرز من الماء، ونضع عليه ملعقة من بهار الطبيخ، وملعقة من الفلفل الأسود، والملح، والهال المطحون، والشعيرية التي تم تحميرها. نهرس فصّين من الثوم ثم نضعه على الأرز، ونخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً الدجاج نقوم بتقطيع الدجاج إلى أربع قطع، ثمّ ننظّفها جيداً بالماء والملح. نضع الدجاج في قدر الطبخ، ونقطع البصل إلى شرائح صغيرة، ونضعها على الدجاج. نهرس الثوم بشكل ناعم ثم نضعها على الدجاج في القدر.

نضيف على الدجاج كلاًّ من حب الهال، وورق الغار، والملح حسب الرغبة، والفلفل أسود، وكاري الدجاج، وملعقة السمن، ثم نقلبهم جيداً من وقت لآخر حتى يتغير لون الدجاج. نضيف الماء على الدجاج، ونبقيهم على النار لمدة 40 دقيقة، ثم نضع ملعقة ماجي ونبقيه على النار لمدة 10 دقائق حتى ينضج تماماً.

خرج الدجاج من المرق، ومن ثم نضعه في قدر آخر كطبقة أولى، ثم نضع الخضراوات كطبقة ثانية، ومن ثم نضع الأرز والشعيرية كطبقة ثالثة، ونضيف له مرق الدجاج، ونبقيها على النار حتى تنضج، عادة ما تحتاج من بين 45 إلى 60 دقيقة. نحضر صينية تناسب حجم القدر الذي تم طبخ الأرز به، ثم نقلب القدر بالصينية. نضع المكسرات بعد تحميرها على الأرز، ونقدم الأكلة ساخنة ومعها كل من السلطة العربية واللبن الزبادي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.