فوائد تقشير أحماض الفواكه للوجه

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 16 July 2018 - 11:24 AM

أحماض الفواكه هي عبارة عن علاج فعال يستخدم لتقشير الطبقات الخارجية من البشرة، من خلال استخلاص الأحماض الطبيعية الموجودة في الفواكه مثل الليمون والبرتقال، واستخدامها على شكل محاليل أو كريمات،  مكوّنات قناع أحماض الفواكه يتكون قناع أحماض الفواكه من عدة أحماض طبيعة مثل حمض الغليوليك المستخرج من قصب السكر، وحمض الماليك (حمض التفاح)، وحمض الترتريك (حمض العنب)، وحمض الستريك (حمض الليمون أو الجريب فروت)، وحمض السالسليك (حمض الصفصاف)، بجزيئات صغيرة ذائبة في الماء، وبتراكيز متعددة تصل إلى 70%، ويتم استخدام القناع المناسب ومراعاة التركيز المناسبة بناءً على نوع البشرة والحالة المراد معالجتها.

فوائد تقشير أحماض الفواكه للوجه يغذي البشرة ويزودها بالعناصر الأساسية. يخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة ويعزز عملية تجديد الخلايا. يخلص البشرة من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية والكلف والنمش ويوحد لونها. يعالج الرؤوس السوداء، وحب الشباب ويخفف حدة الآثار الناتجة عنه، ويعالج الجروح السطحية. يمنح البشرة النعومة والنضارة والحيوية والانتعاش والتورد الطبيعي. يشد البشرة ويزيل الخطوط الدقيقة من الوجه ويؤخر ظهور التجاعيد ويعزز إفراز الكولاجين في البشرة. يخلص البشرة من الدهون والأوساخ المتراكمة في المسامات ويقبض المسامات الواسعة. طريقة التقشير بأحماض الفواكه تحضير البشرة بدايةً من خلال تدليكها بكريمات صناعية تحتوي على أحماض الفواكه بنسب مختلفة.

تنظيف البشرة ومسحها باستخدام القطن الطبي الذي يحتوي على محلول خاص لتهيئتها لاستقبال قناع أحماض الفواكه. تطبيق القناع على البشرة وفرده بشكل متساوٍ باستخدام عود خشبي، مع مراعاة عدم ملامسة القناع للمنطقة الجلدية حول العينين أو حول الشفتين؛ لأنها مناطق حساسة ورقيقة. ترك القناع على البشرة  بناءً على الهدف من استخدام القناع؛ حيث يترك لدقيقة في حال كان الهدف لتغذية البشرة، بينما يترك لمدّة ثلاث دقائق للتقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

إزالة القناع ، ومسحه بشكل لطيف باستخدام القطن الطبي، وتنظيف البشرة من أي بقايا باستخدام محلول التنظيف، ثمّ تطبيق كريم مرطب عليها. ملاحظة: يُنصح بإجراء التقشير بأحماض الفواكه بمراكز مختصة وتحت إشراف مختصين؛ لتجنب استخدام أحماض عالية التركيز وبالتالي حدوث حروق في البشرة، كما ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة العلاج واستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس وكريم مرطب بشكل منتظم، وشرب الماء بكميات كافية لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.