طرق تفتيح البشرة الجافة

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 11 July 2018 - 10:43 AM

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة مثالية خالية من المشاكل، وتعتبر البشرة الجافة إحدى المشاكل التي من الممكن أن نواجهها، فهي تؤدي إلى ظهور أسرع للتجاعيد في الوجه، وبالأخص في منطقة حول العينين، والفم، وتتأثر البشرة الجافة بالعوامل البيئة بشكل كبير، مثل الريح، ودرجات الحرارة العليا، بالإضافة إلا أنها تتأثر بأجهزة التكييف، وأيضاً تصبح البشرة غير نضرة، وخالية من الحيوية، وسنتعرف في هذا المقال على حل وعلاج مشاكل البشرة الجافة، وطرق تفتيحها.

أسباب جفاف البشرة قلة إفراز الغدد الدهنية في البشرة، مما يؤدي إلى جفافها. العامل الوراثي. الغذاء غير الصحي، حيث يخلو من البروتينات، والفيتامينات التي تزود البشرة بما تحتاج، ونذكر بالأخص فيتامينات . العوامل البيئة السيئة، كالرياح الشديدة البرودة، أو الشمس شديدة الحرارة. نصائح البشرة الجافة تجنبي استخدام الماء الساخن في تنظيف البشرة، واستبدليه بالماء الدافئ، وتجنبي أثناء الاستحمام التعرض للماء الساخن لأكثر من عشر دقائق، واستخدام الصابون التجارية الرديئة، واستخدمي الصابون الخالية من المواد القلوية، وقومي بإضافة كريم مرطب أثناء الاستحمام، وأيضاً فور خروجك من الحمام، وذلك ليعيد الرطوبة للبشرة.

استخدمي الزيوت المختلفة لترطيب البشرة، ونخص بذكر زيت اللوز، أو الكريمات المرطبة. داومي على استخدام الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة. استخدمي المنتجات الخالية من الروائح، والكحول، والمواد القلوية. ابتعدي عن كافة منتجات تنظيف البشرة، وذلك لاحتوائها على مواد تؤدي إلى جفافها. تجنبي الشمس قدر الإمكان، واستخدمي واقي الشمس بشكل مستمر، وخاصة في فصل الصيف.

اتبعي غذاء متوازناً وصحياً، واشربي كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، وتجنبي المياه الغازية، والتدخين. ماسك لترطيب البشرة الجافة المكونات صفار بيضة. ملعقة من عصير البرتقال. ماء ورد -حسب الحاجة-. قطرات من الليمون. طريقة التحضير نخلط المكونات مع بعضها البعض، ونضعها على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه. ماسك لتفتيح البشرة المكونات ملعقة واحدة من العسل. ثلاث ملاعق من زيت اللوز. ملعقة من اللبن الجاف. قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير نمزح المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتناسق، ومن ثم نضعها على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، واستمري في وضعه لمدة أسبوعين، وخصصي يومين في الأسبوع الواحد لوضعه. هناك أنواع كثيرة من الخضار والفواكه التي تساعد على تفتيح البشرة الجافة، وذلك عن طريق تناولها بشكل مستمر، ونذكر منها الحبوب، والثوم، والبيض حيث يزود البشرة بالبروتين والكبريت اللازم لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى المشمس، والجزر، وأيضاً ابتعدي عن تناول المأكولات المقلية، والقهوة، والشكولاتة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.