زيت الجزر

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 10 July 2018 - 11:45 AM

فوائد زيت الجزر يعتبر الجزر كنز صحي للجسد والبشرة رغم أنّ كثيرين يجهلون فوائده، : للبشرة تصفية البشرة من التعب والشوائب، وذلك بدهن البشرة بعصير الجزر لمدّة عشرين دقيقة.

تجديد خلايا البشرة وبنائها. مضاد للبقع التي تصيب البشرة. يعطي لوناً مشرقاً ووردياً للبشرة. يساهم في علاج تشققات الجلد، إذ نقوم بخلط حبّة جزر مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وندهن به الجلد ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نقوم بغسله بالماء جيّداً. منع ظهور التجاعيد بسبب وجود فيتامين ج الذي يعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم.

قناع الجزر لنضارة البشرة: قشّري الجزر واطبخيه على البخار حتّى يصبح طريّاً. اهرسي الجزر وضيفي عليه ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون، إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك الاستغناء عن زيت الزيتون. أضيفي بضعة قطرات من عصير الليمون، وذلك حسب نوع بشرتك، فاذا كانت بشرتك دهنية ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون،

أمّا إذا كانت بشرتك جافة يفضّل وضع من 5- 8 نقاط من الليمون.

اتركي المزيج حتى يبرد قبل وضعه على بشرتك. ادهني الخليط على بشرة نظيفة مع تجنّب منطقة الفم والعيون، واتركيه لمدّة 10-15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثمّ جفّفيه بمنشفة رطبة . للصحة مضاد جيد للأكسدة. يقوّي النظر.

مقاوم للأمراض السرطانية. غذاء جيد للشعر، لاحتوائه على مادة الكاروتين. يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية،

مثل: الكالسيوم، والنحاس، والفسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد. حماية الجسم من البكتيريا والالتهابات المتعدّدة. غني بفيتامين A الذي يساعد على نمو الجلد. تنشيط وتجديد الأنسجة في الجسم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.