طريقة عمل اللحمة بالصلصة

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 3 July 2018 - 10:45 AM

المكونات

نصف كيلوغرام من اللحم البقري أو الغنم. ملعقتان من السمن المذاب أو الزيت النباتي. كوبان من اللبن. حبة من الجزر المقطّع. ملعقة كبيرة ونصف من الدقيق الأبيض. حبة من البصل المفروم. ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

نقطّع اللحم إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم نضعه في وعاء على النار مع القليل من الزيت النباتي ونقلب إلى أن يجف ماؤه. نرفع اللحم ونضعه جانباً، ثم نضع البصل المفروم في المقلاة نفسها، ونقلب إلى أن يذبل. نضيف الجزر المقطع ونقلب إلى أن ينضج ثم يوضع جانباً.

نحضّر الصلصة بوضع السمن في وعاء على نار منخفضة، ثم نضيف الدقيق ونقلب إلى أن يصبح لون الدقيق بنياً.

نرفع المزيج عن النار ثم نضيف اللبن بالتدريج مع التحريك المستمر. نُرجع المزيج على النار ثم نضيف خليط البصل والجزر ونقلب. نضيف الملح والفلفل الأسود، ثم نترك الصلصة لمدة نصف ساعة على نار هادئة إلى أن تتسبك تماماً.

نضيف اللحم ونتركه على النار حتى ينضج تماماً، وهنا يجب التنويه إلى أنه يمكن إضافة الماء كلما احتاج الأمر. نسكب اللحم بالصلصة البنية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.