نصائح لصباح نشيط

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 16 May 2018 - 2:46 PM

إيقاف المنبّه من أهم الخطوات لبدء صباح نشيط القيام بوضع هدف للhتحديد وقت معيّن للنهوض، وعدم محاولة تأجيل وقت المنبّه؛ لأنّ هذا الوقت المؤجل الذي قد لا يتجاوز العشر دقائق، والذي سيضيع في النوم من الممكن استغلاله بشكل أفضل من ذلك، كما أنّ نوم هذه الدقائق الإضافيّة لن يمنح أي شعور جيّد بل إنّه يُشعر بالتعب أكثر.

تمرين التمدد من الممكن القيام بتمرين التمدد عند الاستيقاظ من النوم بشكل يشبه ما تقوم به القطة بإطالة جسدها؛ فهذا التمرين يساعد على إرخاء المفاصل وتحريرها، وزيادة ليونة الجسم، فينصح بالصباح النهوض من السرير ببطء وإطالة العمود الفقري مع تمديد الذراعين والسّاقين، مع أخذ الشهيق عند التمدد والزفير عند الاسترخاء

التنفس العميق إنّ التنفس العميق يساعد كثيراً على تخفيف التوتر والإجهاد كما يزيد من حيوية الجسم ونشاطه، سواء تمّ القيام به ليلاً أم في الصباح، فعند تطبيق التنفس بعمق يعمل الجسم على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، فيتم وضع الدماغ في وضعيّة الاسترخاء مما يجعله يهرب من أي أفكار سلبيّة محيطة، كما أنّ الأكسجين الذي يتم استنشاقه يساعد الخلايا الجسميّة على إصلاح ذاتها، فمن الجيّد محاولة التنفس بعمق صباحاً عند الاستيقاظ لمدة خمس دقائق، وسيتم الشعور بفرق الاستجابة الجسميّة للطاقة في الصباح خلال أسبوع من ممارسة هذا التّمرين.

تناول وجبة الفطور من الضروري جعل وجبة الإفطار من العادات الصباحيّة؛ فهي تزيد الطاقة والنشاط، حيث إنّ تناول الخضروات والفواكه والعصائر كوجبة إفطار تزوّد الجسم بكميّة كبيرة من الطاقة، كما أنّ تناول البروتينات جيد أيضاً في تحقيق الفائدة، لكن ينصح بالابتعاد عن تناول الحبوب الثقيلة لأنّها تسبب التّعب، بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الرياضة جنباً إلى جنب مع الالتزام بنظام غذائيّ صحيّ يساعد على تحقيق الاستفادة من أكبر قدر من الطاقة في الصباح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.