كيف أشجع زوجي

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 16 May 2018 - 2:07 PM

تقديم الدعم يكون الدعم بالمساندة وإشعار الزوج بأنّ الزوجة تدعمه وتقف معه في أوقاتِه الصعبة وبأنها تقف في صفّه وتتقبّله كما هو، فالزوج يحب أن يشعر بأن زوجته تتقبله كما هو ولا يحب أن يشعر بأن الزوجة تحاول تغييره وجعله شخصاً أفضل.

الإيمان بقدراته يشعر الرّجال في الأوقات الصّعبة بزعزعة قوتهم ورجولتهم وبقلة الثقة بالنفس، وأكثر ما يبحثون عنه في مثل هذا الوقت هو دعم الزوجة لهم وإشعارها إيّاهم بأنها ما زالت تؤمن بقوتهم وبأنهم سند وظهر لها، وبأنها ما زالت تعرف وتؤمن بأنهم أقوى من كل الظروف التي يَمرّون بها

مدح الزوج والثقة به يحب الرجل أن يسمع كلمات المدح والثناء عليه، خاصة في الأوقات الصعبة التي يمر بها، لذلك لا بأس من أن تجعل الزوجة زوجها يسمعها وهي تتحدّث عنه وتمدحه أمام صديقاتها على الهاتف مثلاً، خاصةً في الأوقات التي تشعر فيها الزوجة بأنه بحاجة ماسة لسماع ذلك.>

إعطاء الزوج بعض الخصوصية يجب أن تثق الزوجة بزوجها وتعطيه المجال للقيام بما يريد حتى إن لم يخبرها بالتفاصيل؛ فقد يكون بحاجةٍ لوقته الخاص ليعرف كيف يتصرف.

منع الزوج من لوم نفسه يقوم الناس في الأوقات الصعبة بزيادة الطين بلة ببدء لوم أنفسهم على ما يحدث، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بشعور أسوأ من قبل، لذلك يجب أن تذكّر الزوجة زوجها في مثل هذه المواقف بأن الحل الأنسب هو البحث عن الحلول وليس اللوم والغضب.

تذكير الزوج بالجانب الإيجابي تذكير الزوج بأن الأوقات الصعبة ما هي إلا دليل على الصمود والقوة وما هي إلا دروس لتطوير شخصيته ونقاط قوته، وتذكيره بأنّ الانسحاب قليلاً قد يُمكّنه من رؤية الحلول المناسبة للمشكلة، وتذكيره بأنّ الفرص التي تضيع تعني أن هناك فرصاً أخرى قد تتاح أمام الإنسان، ويجب عليه أن يبحث عن هذه الفرص، وتذكيره بأنّ كل يوم يعني فرصة جديدة، وتذكيره بالأشياء الجيّدة التي حصلت له في حياته وبإنجازاته؛ حيث إنّ ذلك كلّه سيبعث بعض الأمل في نفس الزوج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.