فوائد شمع العسل للشعر

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 16 May 2018 - 1:58 PM

فوائد شمع العسل الصحيّة فوائد شمع العسل للشعر لشمع العسل فوائد عديدة للشعر، نذكر منها: نمو الشعر: يُستخدَم شمع العسل علاجاً طبيعيّاً للشعر وفروة الرأس؛ لتحفيز نمو الشعر وسماكته، فهو يزيد حجم الشعر مع الحفاظ على رطوبته ولمعانه ليصبح أسهل في التسريح. حمايته من الأضرار البيئيّة: حيث يساعد شمع العسل في المحافظة على رطوبة الشعر ولمعانه، وحمايته من أي ضرر بيئي فهو يستخدم في منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم. علاج الشعر الجاف: يُستخدم شمع العسل علاجاً للشعر الجاف، وللحفاظ عليه ناعماً وصحّياً؛ من خلال خلطه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الشعر.

حماية الشعر من أضرار السشوار أو مكواة الشعر: حيث يتم تطبيق شمع العسل على الشعر قبل تسريحه باستخدام السشوار أو مكواة الشعر، فهو يحمي الشعر من الحرارة العالية، كما يضيف لمعاناً وبريقاً للشعر.

د شمع العسل الصحيّة للجسم شمع العسل مفيد أيضاً للجسم، ومن فوائده

علاج التهاب الجلد والصدفيّة والأكزيما. ترطيب البشرة، وتقليل حب الشباب حماية الكبد، وتحسين كفاءته. تقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم. تخفيف الآلام، وتقوية العظام والمفاصل. علاج تشقّق الشفاه. تقليل علامات التمدّد في الجسم.

تخفيف الإجهاد والتوتّر، والمساعدة على الاسترخاء. خلطات طبيعية للشعر باستخدام شمع العسل شمع العسل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند تعتبر هذه الخلطة مثاليّة للشعر الجاف والتالف؛ وذلك من خلال خلط كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع نصف كوب من شمع العسل، ثمّ تسخين المزيج على نار متوسّطة، وصبّه في وعاء، وترك الخليط ليتجمّد مدّة 20 إلى 30 دقيقة، ثمّ يُطبّق على الشعر باستخدام الأصابع بفرك اليدين معاً، ثمّ تطبيقه على الشعر ابتداءً من نهاية الشعر حتّى الجذور، ويُترك على الشعر مدّة 30 دقيقة لعدّة ساعات اعتماداً على حالة الشعر، ثمّ غسله بالماء والشامبو جيّداً لإزالة أي أثر، ويمكن تخزين المزيج بعد تسخينه في مكان بارد وجاف مع غطاء مشدود واستخدامه في وقت لاحق.

شمع العسل مع زبدة الشيا وزيت الجوجوبا يمكن تحضير هذه الخلطة من خلال خلط 4 ملاعق كبيرة من شمع العسل، مع 4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ثمّ تذويبهم على النار مدّة 20 دقيقة، ثمّ إضافة 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، وخلط المكوّنات مع بعضها حتّى تتجانس، ثمّ تطبيقها على الشعر، وتُستخدَم هذه الوصفة عند تسريح الشعر بدلاً من استخدام المواد الكيميائيّة الضارّة بالشعر، كما أنّها تُرطّب الشعر بعمق.

أنواع شمع العسل تختلف أنواع شمع العسل تبعاً لطول الوقت الذي يقضيه داخل الخليّة، كما يختلف حسب المنطقة التي استُخرج منها من خليّة الشمع، فإذا كان لون الشمع رماديّاً أوبنيّاً، فمن المرجّح أنّ الشمع قد أُخِذَ في أوّل مراحله وهو لا يزال محتوياً على بعض الشوائب، أمّا إذا كان الشمع أصفر فهذا يدل على أنّه قد تمّت تصفيته مرّتين أو ثلاث مرّات، وعادة ما يكون أكثر تكلفة قليلاً من الأصناف بنّية اللون، أمّا الشمع الأبيض فهذا يعني أنّه قد تمّت إزالة كلّ حبوب اللقاح خلال تصفيته، أو أنّه قد تم تبييض الشمع لإزالة اللون الأصفر منه.

استخدامات شمع العسل في حياتنا بالإضافة إلى استخداماته في صحّة الجسم والبشرة والشعر، يُستخدَم شمع العسل أيضاً في ما يلي:

طلاء المسامير والدبابيس. إزالة الشعر الزائد. حماية الأدوات المصنوعة من الحديد من الصدأ أو التآكل. صناعة المنسوجات. تنظيف الأواني الخشبيّة. نصائح واحتياطات عند استخدام شمع العسل يُنصَح أصحاب البشرة الدهنيّة بالامتناع عن استخدام كريمات البشرة المحتوية على شمع العسل؛ لأنّه قابل للتفاعل مع البشرة.

عدم استخدام شمع العسل لمن يعانون من الحساسيّة؛ لأنّه يمكن أن يسبّب تفاعلات خطيرة لديهم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.