الرئيس التنفيذي لمجموعة القاقا لـ “مال واعمال” م. خالد القاقا.. نسعى دائماً إلى الريادة في العمل والإبداع في التصميم..

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 16 May 2018 - 8:02 AM

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة ثورة اقتصادية ضخمة في جميع المجالات خاصة في المجال العقاري، مما أدى إلى زيادة الطلب على جميع القطاعات الخدماتية، ومن هذا المنطلق قامت مجلة مال وأعمال التي تهتم بجميع قطاعات الاقتصاد والتجارة بالدولة بمقابلة الرئيس التنفيذي لمجموعة القاقا؛ خالد القاقا الذي حدثنا عن مسيرة الشركة وعن انجازاتها وتطلعاتها المستقبلية والعوامل التي ترتكز عليها لاستمرار نموها وريادتها في السوق.

الحاجة أُم الاختراع

لقد نشـأت فكرة المصعد عندما بدأ الاتجاه العالمي في استخدام المباني متعددة الأدوار سواء في المباني السكنية أو الخدماتية، وقد كانت بذلك الحاجة مُلِحة إلى اختراع المصاعد واستخدامها كعنصر اتصال بين الأدوار وبعضها بدلاً من الوسيلة التقليدية القديمة آلا وهي السلالم، وفي عام 2003 تأسست مجموعة القاقا للمصاعد لتكون هذه الانطلاقة بمثابة البؤرة الحقيقة لمسيرة مهنية ناجحة في تاريخها لتستكمل بعدها مشوارها بنجاحاتها المتعاقبة يوماً بعد يوم طامحةً في الوصول إلى الصدارة في الدقة في العمل والإتقان إلى جانب التزامها بتقديم أعلى المعايير الأخلاقية، وفي غضون عقود قليلة أثبت شركة القاقا جدارتها النابعة من إيمانها الحقيقي بكفاءاتها وإمكانياتها الحتمية لتتخطى كل التوقعات ولتجعل من نفسها مجموعة متميزة متنوعة ومتعددة الأبعاد والكيانات.

مسيرة الناجحين تبدأ بخطوة

منهجية عمل المصاعد في مجموعة القاقا

اعتمدت شركة القاقا خلال السنوات الثمانية الأخيرة منهجية العمل على الصعيدين الداخلي والخارجي للشركة، حيث عملت على تطوير بيئة عملها الداخلية والتي تعد من أهم المقومات التي تؤدي إلى النجاح وذلك من خلال تطوير كادرها الوظيفي على مستوى عالٍ من حيث الكفاءة والإنتاج، حيث أنها شركة تعمل باستمرارية لتحسين كوادرها الوظيفية من خلال مواكبة أحدث وسائل التدريب وتجهيز بيئة عمل مناسبة من حيث المعدات والبُنى التكنولوجية التي تعزز من انتاج الكادر وتُحَفزه.

“أما بالنسبة لبيئة العمل الخارجية”، أضاف خالد القاقا، فإن الشركة تقوم بدراسات دورية شاملة عن سوق العمل بالدولة حيث وجدنا أن هنالك عدة ثغرات في الشركات المنافسة من حيث التصميم، التصنيع، التوريد، التركيب والصيانة وبما أننا شركة تطمح منذ بداياتها إلى الريادة في هذا المجال قمنا بالعمل على هذه الثغرات بهدف تحقيق مستوى تقني عالٍ ونسبة مبيعات مناسفة بالسوق الإماراتية.

استراتيجيات متعددة والهدف واحد

حرصت شركة القاقا على استخدام التقنيات الحديثة في تصميم المصاعد مستغلة بذلك التطور التكنولوجي السريع في الفترة الأخيرة، حيث أنها عملت على زيادة سرعة المصاعد أضعاف سابقتها واستخدمت محركات المصاعد ذات السرعات العالية والمختلفة والتي تعمل بالطاقة الكهربائية المستمرة (Direct Current DC) بدلاً من استخدام الطاقة الكهربائية المتر (Alternative Current A.C)، بحيث مكنّت هذه المحركات المصاعد بأن تكون أكثر سرعة وأمان وراحة في الاستخدام وأكثر دقة في الوقوف أمام الأدوار لأن التحكم في هذه المصاعد أصبح إلكترونيا ليحل محل الفرامل الميكانيكية، وعملت كذلك على تنفيذ التصاميم المطلوبة من قبل عملائها بجودة عالية ودقة في التركيب بالإضافة إلى أعمال الصيانة ما بعد التركيب حيث أنها قامت بتركيب أفضل المصاعد في أماكن عديدة بالدولة تعتبر علامات بارزة في عالم البناء من مباني سكنية وابراج ومراكز تسوق وفنادق وشركات كبرى.projects7b

مواصفات ومعايير السلامة والأمان

لم تكتفي “مجموعة القاقا للمصاعد” على العمل داخل إطار بيئي محدود، بل حرصت منذ انطلاقتها الفعلية على توسيع رقعة انتشارها في الأسواق العالمية أيضاً. فأولت جل اهتمامها بالتركيز على خدمة العملاء وكيفية إرضائهم بالطريقة المُثلى والتي تتناسب مع احتياجاتهم المهنية إلى جانب إعطائها الأولوية الكبرى لمعايير الأمن والسلامة فيما تقدمه لعملائها من خدمات واسعة ومتعددة واضعة نصب عينها المواصفات الخاصة بالمصاعد الكهربائية والمعايير الفنية التي وضعتها بلدية دبي للمحافظة على أمن وسلامة المواطن في الدولة.

حيث استغلت الشركة الثورة التكنولوجية الحاصلة وعملت على توظيفها في أعمالها الدورية لتجعل منها شركة متطورة ومتقدمة وأول هذه المعايير وأهمها أن يكون المصنع المورّد مطابق لمعايير السلامة العالمية، بالإضافة إلى وجود قسم كامل مختص بكل ما يتعلق بأمور الجودة وسلامة العملاء والعمال الذين يقومون بأعمال التركيب والصيانة.

مصاعد تدعم الابتكار والتطوير

تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة منهجية الابتكار والتطوير في جميع القطاعات والمجالات والتي تشمل مجموعة من التشريعات التي تعمل على دعم الابتكار والتطوير وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، ومن هذا المبدأ تتبع مجموعة القاقا للمصاعد هذه المنهجية لتطوير ادواتها للتماشى مع المشاريع المقامة في الدولة، حيث أن الشركة قامت بإضافة عدة مزايا سحرية للمصاعد المقدمة للسوق مثل التحكم بقدرة الوصول لطلب المصعد وذلك بغرض الحماية من الاستعمال الجائر بحيث أن مصاعد الشركة مجهزة بمفتاح لا يستطيع الأشخاص دون سن الأربعة عشرة من الوصول إليه، بالإضافة إلى أنه تم إضافة بصمة على بعض المصاعد لتخصيصها لأشخاص معينين فقط.

تنوع في نشاطات المجموعة

وفي سؤالنا خالد القاقا الرئيس التنفيذي لمجموعة القاقا عن الأعمال الرئيسية للمجموعة وأبرزها أخبرنا “بأن شركتنا تتفرع باتجاهات متعددة لتشمل عدة أقسام منها الطيران، الاستثمارات العقارية، مصاعد وسلالم متحركة، مواد بناء، حلول تقنية الهواء بالإضافة إلى التجارة والتوزيع. وأشار إلى أن لكل قسم زاوية مغايرة عن الأخرى تلائم متطلبات كل قسم خطيمنهم، ولكن الهدف يبقى واحد.

*حصري يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.