تأجيل سفر “العليا للحج” إلى السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 15 May 2018 - 12:11 PM

أعلن أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، التابعة لوزارة السياحة، تأجيل سفر اللجنة المصغرة من “العليا للحج”، إلى المملكة العربية السعودية لبحث آخر ترتيبات موسم الحج لهذا العام مع الجانب السعودي.

وكان من المقرر اجتماع اللجنة المصغرة، ا مع رئيس مؤسسة الطوافة الأهلية للحجاج الدول العربية، ومسؤولي وزارة الحج لشؤون العمرة والحج، لبحث آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بفترة توثيق عقود سكن الحجاج، وموعد انتهاء فترة التوثيق والمحدد بـ29 شعبان، وذلك حتى تتمكن الشركات السياحية من إنهاء إجراءاتها على المسار الإلكتروني في الوقت المناسب بسهولة ويسر.

وقال شيحة لمصراوي، إن رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، قرر تأجيل اللجنة المصغرة أسبوعًا لإنهاء كافة الأمور التنظيمية من الجانب المصري، وذلك حتى يتسنى للجانب المصري بحث كافة المتطلبات الأخرى مع الجانب السعودي.

ويضم الوفد المصري، برئاسة مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، وناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وعضو الجنة العليا للحج والعمرة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم، عضوا اللجنة العليا للحج والعمرة.

وبحسب وزارة السياحة، فإن الملفات الأبرز التي كان يضمها الاجتماع، نجاح موسم الحج، وضمان أمن وسلامة الحجاج المصريين مع الحفاظ على مصلحة الشركات السياحية المصرية، حسبما تم الاتفاق عليها مسبقًا.

وأجرت وزارة السياحة مؤخرًا قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج.

وبلغ عدد المواطنين المتقدمين للحج السياحي، 120 ألفًا و811 مواطنًا، وبلغ عدد المواطنين الذين فازوا في القرعة 35 ألفًا و595 مواطنًا، وتقدم لمستوى الخمس نجوم 11672 مواطنًا، بينما تقدم 8409 مواطنًا لحج الأربع نجوم، فيما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران 52407 مواطنين وعدد المواطنين للحج البري 48322 مواطنًا، وبلغ عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام 1902 شركة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.