برشلونة يخطف الزعامة من ريال مدريد في دراسة جديدة كأقوى علامة تجارية

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 14 May 2018 - 1:04 PM

حل نادي برشلونة محل غريمه التقليدي ريال مدريد، كأقوى علامة تجارية في عالم كرة القدم، وذلك في دراسة أجرتها شركة «براند فاينانس» الاستشارية

ولا يزال بإمكان ريال مدريد إنهاء الموسم الحالي بفوزه الثالث على التوالي بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن نجاح برشلونة المحلي كان مصحوبا بعدد من صفقات الرعاية الجديدة، ما جعل النادي الكاتالوني يزيح غريمه الملكي بعيدًا عن المركز الأول.

ويستعد ريال مدريد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، للموسم الثالث على التوالي أمام ليفربول الإنكليزي، يوم 26 أيار، في مدينة كييف الأوكرانية.

وقاد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي البارسا للتتويج بثنائية الليغا وكأس الملك، وفي خارج الملعب، عقد النادي الكتالوني صفقة رعاية جديدة مع شركة التجارة الإلكترونية اليابانية «راكوتين» بقيمة تصل إلى 246 مليون يورو على مدى أربع سنوات.

وبعد مرور موسم كان لنادي برشلونة اليد العليا في كرة القدم المحلية، واستفاد من صفقات رعاية قوية، ليتحسن مؤشر قوة علامته التجارية من 95.4 إلى 96.6، بينما احتل ريال مدريد المركز الثاني عند 96.4.

وانضم إلى عملاقي الليغا في المراكز الخمسة الأولى كل من مانشستر يونايتد الانكليزي (94.6) وبايرن ميونيخ الألماني (93.1) وليفربول الانكليزي (92.2).

ومع ذلك، حذر براين أندرسون مدير «براند فاينانس»، الناديين الإسبانيين من مواجهة صعوبات في السنوات المقبلة، عندما يعتزل النجمان الكبيران الأرجنتيني ليونيل ميسي (30 عاما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما).

وقال أندرسون : «مزيج من التفوق المحلي والحضور الأوروبي يجعل برشلونة وريال مدريد اثنين من أقوى الأندية في العالم، إلا أنهما سيواجهان تحديات كبيرة في السنوات المقبلة عندما يعلن ميسي ورونالدو نهاية مسيرتهما المهنية».

من ناحية أخرى أوضحت الشبكة أنه رغم قوة برشلونة وريال مدريد على الصعيد العالمي، لا يزال مانشستر يونايتد العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم، وفقا للدراسة نفسها.

وبفضل تدفقات الإيرادات المثيرة للإعجاب، ارتفعت قيمة العلامة التجارية لعملاق البريمييرليغ بنسبة تسعة بالمائة لتصل إلى 1.89 مليار دولار (1.58 مليار يورو)، ما جعله متقدما على ريال مدريد الذي تواجد في المركز الثاني بقيمة 1.57 مليار دولار (1.31 مليار يورو).

وحل برشلونة ثالثا بـ 1.51مليار دولار (1.26 مليار يورو)، فيما أكمل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي المراكز الخمسة الأولى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.