كيف أستخدم خل التفاح للقشره

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 13 May 2018 - 10:02 AM

خل التفاح يمتلك خل التفاح العديد من الفوائد الصحية والغذائية لكونه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، والبوتاسيوم اللذيْن يساعدان في تقوية العظام، وحمايتها من الهشاشة والضعف، وتنظيم ضغط الدم، والتخلص من الماء الزائد من الجسم، ولا تتوقف فوائد خل التفاح عند هذا الحدّ، وإنما أيضاً تشمل تأمين التوازن بين قلوية وحموضة الجسم، وتقوية الشعر، وحمايته من التساقط، كما أنها تزيد من لمعان الشعر وكثافته .

فوائد خل التفاح للشعر عندما يستمر الفرد في استخدام خلطة خل التفاح على شعره، فإنه سيضمن الحصول على العديد من الفوائد التي سوف تتمحور حول : إعادة التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس . تنظيف فروة الرأس من الأوساخ والجراثيم .

زيادة الدم الوارد الى فروة الرأس. منع ظهور قشرة الرأس. جعل الشعر نظيفاً وناعماً .

طرق استخدام خل التفاح لعلاج قشرة الرأس خل التفاح مع الماء: يتم إعداد هذه الوصفة عن طريق مزج كمية قليلة من خل التفاح مع الماء، وتوضع على الشعر بعد أن يتم غسله بالشامبو من خلال تدليك فروة الرأس بها، ثم يتم غسل الشعر بالماء بهدف إزالة كل الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس، والأهم من هذا أن هذه الوصفة تعمل على منع ظهور القشرة على الشعر، ولكن في حال أراد الشخص الحصول على شعر لامع من هذه الخلطة فبإمكانه غسل شعره بالخلطة والماء بدون القيام بغسله .

خل التفاح مع الأعشاب: يتم إعداد هذه الخلطة عن طريق سكب الماء المغلي فوق كمية قليلة من الأعشاب المجففة مثل الميرمية، وتركها لمدة ساعتين حتى تخرج الزيوت المفيدة من الأعشاب، وتصفيها بعد أن تبرد وإضافة خل التفاح لها، ثم توضع هذه الخلطة بعد أن يتم غسل الشعر بالشامبو من أجل التخلص من قشرة الشعر، ولكن في حال أراد الشخص التسريع من نمو شعره فإنه يستطيع أن يقوم بغسل شعره بسائل الأعشاب وخل التفاح عن طريق تدليك فروة الرأس بالوصفة مع تجنب غسلها إلا بعد ساعة من وضعها، وذلك من أجل الحصول على نتائج أفضل .

خل التفاح مع الزيوت الأساسية: يتم إعدادها عن طريق وضع خل التفاح مع كمية صغيرة من الماء، وبعض القطرات من الزيوت الأساسية، وتوضع هذه الخلطة على الشعر بعد أن يتم غسله من أجل التخلص من القشرة المتراكمة على فروة الرأس، ولكن يجب الانتباه إلى أنه لا يجب استخدام هذه الخلطة من قبل المرأة الحامل، أو الأشخاص الذين يمتلكون حساسية ضد الزيوت، والأفضل أن يتم حفظها في أماكن بعيدة عن الأطفال لأنها خطيرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.