4 خلطات لبشرة مشرقة في رمضان!

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 12 May 2018 - 1:44 PM

تحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة على أبواب شهر رمضان، ولذلك يشدّد خبراء العناية بها على ضرورة تزويدها بالعناصر المرطّبة والمغذّية للمحافظة على نضارتها خلال ساعات الصوم الطويلة. فيما يلي أبرز الخلطات السهلة والسريعة التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

1- خلطة منقّية بالموز واللبن:

تساهم هذه الخلطة في تنقية البشرة في حال اعتمادها مرة أو مرتين أسبوعياً، أما تحضيرها فسهل ويعتمد على هرس نصف حبة صغيرة من الموز وخلطها مع ملعقة كبيرة من اللبن و5 قطرات من زيت النعناع الأساسي. على أن يتمّ مدّ هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطّب.

2- خلطة مفتّحة بمسحوق الأرز وزيت جوز الهند:

يشكّل مسحوق الأرز وزيت جوز الهند خليطاً مثالياً لتنقية البشرة وتفتيحها. وهو يؤمن أفضل النتائج في حال تطبيقه عليها مرتين أو ثلاثة أسبوعياً. يكفي خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وفرك البشرة بهذا الخليط بحركات دائرية لمدة 5 دقائق مما يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة. على أن يتم بعد ذلك تنظيف البشرة بالماء الفاتر ومسحها بماء الورد للمساعدة على إغلاق مسامها.

3- خلطة مغذّية بالأفوكادو والعسل:

تؤمن هذه الخلطة الحفاظ على نضارة البشرة في حال تطبيقها مرتين أسبوعياً. وهي سهلة وسريعة التحضير إذ تعتمد على مكوّنين فقط: يكفي هرس حبة فوكادو صغيرة ناضجة وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ثمّ تطبيق الخليط البشرة لحوالي 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر للحصول على نضارة فوريّة.

4- خلطة مرطّبة بالغليسيرين وماء الورد:

تؤمن هذه الخلطة للبشرة الرطوبة التي تحتاجها استعداداً للصوم طوال شهر رمضان المبارك. يكفي خلط كوب من الغليسيرين النقي مع كوب من ماء الورد والاحتفاظ بالخليط في زجاجة، بحيث يتمّ مسح البشرة بهذا الخليط صباحاً ومساءً للحصول على بشرة صحيّة ومحميّة من الجفاف

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.