ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 29 April 2018 - 1:46 PM

أصبح لبورصة الرياضيين لدى نواديهم أهمية تضاهي بورصة أهم الشركات الإقتصادية وثروات رجال العالم والأمراء في العالم، ولا يقاس تفوق الرياضيين بعدد الأهداف التي يحرزونها في مواسم البطولات في العالم بل هو يقاس أيضاً بدخلهم وأرصدتهم في البنوك التي تزيد بقدر ما تزيد أهدافهم وسعر انتقالهم من نادي رياضي عالمي لنادي آخر.

وقد تصدر الأرجنتيني ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العالم لاعب برشلونة الأسباني لكرة القدم قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في العالم في موسم 2017-2018،متفوقاً على غريمه الأول في الشعبية والأهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني،

وتصدر اللاعب الأرجنتيني الوسيم الواسع الشعبية عالمياً ميسي على المركز الأول ضمن ترتيب الخمسة الأوائل لأكثر اللاعبين دخلاً مع احتساب دمج الرواتب الكاملة “قبل اقتطاع الضرائب منها” والمكافآت والعائدات الإعلانية وعقود الرعاية المتراكمة خلال الموسم الحالي فبلغ مجموعها كلها مبلغ: “126” مليون يورو.

متقدماً على باقي اللاعبين العالميين،ومن بينهم منافسه وغريمه في أسبانيا والعالم في كرة القدم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالد.
وبهذا الرقم يكون الأرجنتيني ميسي حقق رقم قياسي جديد كأول لاعب في تاريخ كرة القدم يحطم حاجز المائة مليون يورو كدخل مالي عن عام واحد فقط.

كريستيانو رونالدو ثاني صاحب أعلى دخل في العالم بكرة القدم
وبهذا نجح اللاعب الأرجنتيني ميسي الشهير بلقب البرغوث الصغير في إزاحة كريستيانو رونالد عن صدارة الترتيب العالمي الذي تبوأه العام الماضي في موسم 2016-2017 بدخل قدره “87،5” مليون يورو أمام ميسي بالذات الذي حقق دخل أقل منه وقدره “76،5” مليون يورو.

فاحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في تصنيف اللاعبين الأعلى دخلاً في العالم في موسم 2017-2018 بدخل قدره “94” مليوناً،متأخراً عن ميسي الذي كسب 32 مليون يورو أكثر منه.
ويتقاسم اللاعبان ميسي وكريستيانو رونالدو جوائز الكرة الذهبية منذ عام 2008 مع خمس كرات لكل واحد منهما،وهو رقم قياسي على المستوى العالمي.

البرازيلي نيمار الثالث والويلزي غاريث بايل الرابع والأسباني جيرار بيكيه الخامس
وجاء المركز الثالث البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الذي يتعافى حالياً من عملية جراحية أجريت له في البرازيل،بدخل مالي قدره “81،5” مليون يورو.
واحتل الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مدريد المركز الرابع بدخل قدره “44” مليوناً،متقدماً على المدافع الأسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الذي بلغت عائداته مبلغ “29” مليون يورو.
وتقدم البرازيلي نيمار على جميع لاعبي الدوري الفرنسي ،ولم يكن هذا الأمر مفاجئاً للوسط الرياضي ،بعدما بات أغلى لاعب في العالم بانتقاله من برشلونة إلى نادي العاصمة.

أما الفرنسي كيليان مبابي،فدخل للمرة الأولى في التصنيف المالي المثير إلى جانب زميليه في سان جرمان الأوروغوياني إدينسون كافاني،والبرازيلي تياغو سيلفا.

وكان المهاجم الكولومبي لموناكو راداميل فالكاو اللاعب الوحيد من خارج سان جرمان في المراكز الخمسة الأولى لأعلى اللاعبين دخلاً في الدوري الفرنسي.
ويتابع الملايين هذا التصنيف المالي لأعلى اللاعبين دخلاً في العالم سنوياً،ويماثل بأهميته جوائز الكرة الذهبية والتقدم بين اللاعبين بعدد الأهداف التي يحرزها كل واحد منهم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.