ما فوائد الزبادي للشعر

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 16 April 2018 - 10:47 AM

فوائد لبن الزبادي للشعر لبن الزّبادي مفيدٌ في النّظام الغذائي لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة، أمّا بالنّسبة لفوائده الجمالية، فاللّبن العادي غير المحلى مفيدٌ للبشرة، والشّعر؛ لاحتوائه على حامض اللّبنيك، والزّنك، وفيتامينات B؛ إذ يرطّب الشّعر، ويمنع تساقطه، ويزيل القشرة، وفيما يأتي بعض الوصفات لكيفيّة تطبيق الزبادي على الشّعر:

وصفة الزبادي كعلاجٍ متكامل للشعر تعتبر هذه الوصفة الطّبيعية المنزليّة من أفضل العلاجات؛ إذ تمنع تساقط الشّعر، وترطّبه، وتقوّيه، وتنعمّه، وتحفّز نموّه، وتمنعه من التّكسّر، وتجعله لامعاً، وتعالج القشرة، وطريقتها هي:

المكونات: بيضة واحدة. ربع كوبٍ من حليب جوز الهند. كوب من لبن الزّبادي الطّبيعي. ربع كوبٍ من عصير البرتقال. 4

ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون.

طريقة التحضير: تخلط المكوّنات جميعها في وعاءٍ. يرطّب الشّعر بالماء، ثمّ يتم تطبيق الخليط عليه.

يغطى الشّعر بقبّعة الاستحمام، ويترك لمدّة نصف ساعة.

بعد انقضاء المدّة المطلوبة، يتم غسل الشّعر بالماء، ثمّ بالشّامبو الخفيف.

وصفة لترطب الشعر بلبن الزبادي لبن الزّبادي يرطّب الشّعر؛ لاحتوائه على خصائص التّرطيب التي تصلح الشّعر التّالف، والجاف، وهو بديلٌ طبيعي لمرطّبات الشّعر الكيميائية، وطريقته هي:

المكونات: 4 ملاعق طعام من اللّبن الزّبادي. ملعقتا طعامٍ من هلام الصّبار.

ملعقتا طعامٍ من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: تمزج المكوّنات في وعاءٍ. يتم تطبيق القناع على الشّعر، ويترك لمدّة ساعة.

يشطف الشعر باستخدام شامبو خفيف.

وصفة أخرى لترطيب الشعر بلبن الزباي كما ذكرنا فإنّ لبن الزبادي مرطّبٌ عميق يجعل الشّعر ناعماً، ولامعاً، وعلاوةً على ذلك، يحتوي على مضادّات للجراثيم، ومضادّات للفطريات، مما يحافظ على فروة الرّأس نظيفة وخالية من الالتهابات، وطريقة هذه الوصفة هي:

المكونات: لبن زبادي عادي غير محلى.

طريقة التحضير: يبلّل الشّعر بالماء، ثمّ يطبّق عليه لبن الزّبادي. يترك على الشّعر لمدّة 15-20 دقيقة. يشطف الشّعر بالماء الفاتر.

يستخدم هذا العلاج مرّةً في الأسبوع.

وصفة الزبادي لمنع تساقط الشعر هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لتساقط الشّعر، وأحد هذه الأسباب هو نقص التّغذية لبصيلات الشّعر، لذلك فإنّ استخدام لبن الزّبادي يوقف تساقط الشّعر، لاحتوائه على فيتامين B5، وD، مما يغذّي بصيلات الشّعر، وطريقة هذه الوصفة هي:

المكونات: نصف كوبٍ من اللّبن الزّبادي. 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة.

طريقة التحضير: يخلط لبن الزّبادي وبذور الحلبة.

يطبّق الخليط على الشّعر باستخدام فرشاة.

يترك الخليط على الشّعر لمدّة ساعة، ثمّ يشطف بشامبو خفيف.

وصفة الزبادي للتخلص من القشرة يحتوي لبن الزّبادي على مضادّات للفطريات، والفطريات من الأسباب الرّئيسيّة للقشرة، لذلك يستخدم لبن الزّبادي كعلاجٍ للقشرة، وطريقته هي:

المكونات: نصف كوبٍ من لبن الزّبادي.

طريقة التحضير: يتم تدليك لبن الزّبادي على فروة الرّأس. بعد الانتهاء من تدليك فروة الرّأس، يترك لبن الزّبادي عليها لمدّة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدّة، يشطف لبن الزّبادي بشامبو خفيف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.