كيف أجدد حياتي الزوجية

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 16 April 2018 - 10:58 AM

الكتابة لشريك الحياة يمكن إظهار الحب للشريك من خلال كتابة بعض الكلمات والملاحظات عن الحب والقصائد، وإرسالها برسالةٍ له، فكتابة المشاعر في كلماتٍ تُجدد الحب وتزيد من اهتمام الشريك بشريك حياته.

تجديد الروتين اليومي يمكن القيام بتغيير وتجديد الروتين اليومي من خلال القيام بتجربة تناول الطعام في مطاعم جديدة، أو تكوين علاقات اجتماعية مع أزواج آخرين، أو يمكن تغيير مكان النوم في السرير والنوم على الجانب الآخر من السرير

 التقليل من الانشغال أظهرت العديد من الأبحاث أنّ وجود الهاتف الذكي يمكن أن يلهي ويحدّ من تواصل الزوجين، لذلك ينبغي على الشريك إيجاد طرق للتواصل مع شريكه والتقرب منه، مثل مسك الأيدي أو أيّ لمساتٍ صغيرةٍ تقرب الزوجين من بعضهما

مدح الشريك يُنصح بالبحث عن طرقٍ لتقدير الشريك، ومحاولة ملاحظة الصفات الجيدة والجديدة يومياً، حيث إنّ الثناء بين الشريكين يزيد من الاستحسان والشكر بينهما لجميع الأمور التي يفعلانها معاً.

تقديم المفاجآت للشريك يمكن أن يقوم الشريك بمفاجأة شريكه، والتعبير عن مدى حبه له وتقديره، ومن الأمثلة على تقديم المفاجآت، تقديم بطاقةٍ للتعبير عن مدى الحب للشريك، أو إحضار بالون عليه وجه ضاحك للتخفيف على الشريك بعد يومٍ متعبٍ في العمل، أو إحضار باقةٍ من الزهور الموسمية، أو علبة شوكولاتة شهية، كما يمكن أن تكون المفاجآت بأشكالٍ أخرى، مثل: ترتيب المنزل أو تنظيف المطبخ.

القيام بالأعمال التطوعية يمكن أن يقوم الشريكان بالعمل التطوعي معاً، فعلى سبيل المثال يمكنهم التطوع في الأماكن الدينية أو في الملاجئ أو في مأوى للحيوانات أو في الصليب الأحمر، أو القيام برعاية المسنين في بيت المسنين، فهذه جميعها تُعدّ من الطرق الجيدة التي تساعد على الانسجام في المجتمع مع الشريك، والشعور بالإنجاز معاً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.