النشميات يحرزن لقب بطولة غرب اسيا لكرة القدم

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 16 April 2018 - 7:17 AM

ظفرت نشميات المنتخب الاردني للناشئات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا الاولى ت 15 والتي اقيمت على ملعب ذياب في دبي بمشاركة ستة فرق, وجاء هذا اللقب بعد الفوز الذي حققه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1-1.
حيث جاءت المباراة مثيرة على مدار شوطيها وتبادل الفريقين السيطرة على المجريات، ليسهم هذا الامر في فرض تداعيات جديدة استغلها منتخبنا لصالحه بعد ان قلب تأخره بهدف سجله المنتخب اللبناني الشقيق عند الدقيقة التاسعة وادرك التعادل عن طريقة لاعبة منتخبنا جود قدورة د 40ومن ثم الفوز بركلات الحظ الترجيحية التي منحت نشمياتنا كاس البطولة.
وبالعودة لمجريات المباراة فقد بدا المنتخب اللبناني مهجما مع الدقائق الاولى كشف عنها من خلال تسجيله لهدفه الاول عند الدقيقة التاسعة من عمر المباراة ليبادله

منتخبنا بعد ذلك الهجمات وينجح في زيارة مرمى لبنان اكثر من مرة الا ان صلابة الدفاع اللبناني منعه من التسجيل الى ان جاءت الدقيقة 40 حيث تمكن منتخبنا من ادراك التعادل.


وجاءت بداية الشوط على نفس وتيرة الشوط الاول حيث فرض المنتخب اللبناني افضليته ووقف ندا قويا للنشميات، واجبره على خوض ركلات الترجيح التي حملت لقب البطولة الاول للاردن بعد ان سجل الركلات كل من لينا معايعة، الين سويلمين، ايناس جماعين وزينة حامد، فيما اضاعت جودة قدورة الركلة الخامسة.
هذا وتوجت أمل بوشلاخ رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي النشميات بكأس البطولة وميداليات المركز الاول، فيما نالت لاعبات لبنان ميداليات المركز الثاني ونجج المنتخب الفلسطيني في تخطي منتخب البحرين بهدفين نظيفين، ليحتل المركز الثالث، فيما احتل منتخب البحرين المركز الرابع والامارات الخامس وسوريا السادس.
وحملت لاعبة المنتخب ايناس جماعين جائزة افضل لاعبة بالبطولة، فيما ذهب لقب الهدافة الى زميلتها بالمنتخب الين حسين.
مثل الاردن:لينا معايعة، جنى عصفور، زينه حازم، الين سويلميين، ليان عجارمة، ايناس جماعين، روند كساب، لجين البطوش، عليا نائل، مسك ابو غوش، ياسمين الاجرب، شيماء الحديدي، جود قدوره، جود زعرب.


وكعادتها القنصلية العامة في دبي بتقديم الدعم للاردنين في الامارات العربية حضرت القائم باعمال القنصلية الاردنية بالانابة في دبي والامارات الشمالية المستشار شفا العموش المباراة وهنأتهن بالفوز بالبطولة وقالت العموش:تحرص القنصلية العامة الاردنية في دبي على دعم ومتابعة الانشطة التي تقوم بها الاندية والمنتخبات الوطنية في الامارة واليوم وخلال هذه البطولة التي نفخر بفوز منتخبنا للناشئات بلقبها حرصنا على حضور المباراة النهائية وتقدم الدعم والتهنئة للنشميات.
من جانبه اكد امين سر مجلس الاعمال الاردني في دبي والامارات الشمالية رجل الاعمال محمد فهيد الشوابكه عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز الذي يسجل للاردن والاتحاد الاردني لكرة بقيادة سمو الامير علي بن الحسين والذي يبذل قصارى جهوده لضمان نجاح منتخابتنا وانديتنا للتطور ووضع الاردن على خارطة الكرة العالمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.