لماذا سلك شاحن الهاتف قصير بالعادة؟

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 14 April 2018 - 9:37 AM

عادةً ما يُعاني الناس من مشكلة قصر طول سلك شاحن الهاتف خاصةً ممن لديهم ارتباط قوي مع هواتفهم. هؤلاء لا يتمكنون عادةً من استعمال الهاتف أثناء شحنه سوى بالجلوس بجانب القابس الكهربائي، وهو أمرٌ مزعج بالتأكيد. لكن هل تساءلت من قبل عن سبب تعمُّد الشركات صناعة أسلاك شواحن قصيرة؟

تتعدد الأسباب لذلك، لكن أهم سبب هو توفير النفقات. صحيحٌ أن إضافة بضعة سنتيمترات للسلك لن يؤثر على ميزانية الشركة، لكن لك أن تتخيَّل ما يعنيه ذلك إن كانت الشركة تصنع ملايين الشواحن، ما يعني عشرات الكيلو مترات الإضافية على طول السلك، والفارق الضخم في الميزانية الذي ستتكبده في حال حصل ذلك.

إن كُنتَ تمتلك سلك إضافي لإطالة الشاحن “USB extender cable”، فلعلّكَ لاحظتَ أن عملية الشحن أصبحت أبطأ من السابق. السبب في ذلك أن السلك الطويل يمتاز بمقاومة أكبر، ما يعني أن التيار الكهربائي سيُواجه صعوبة أكبر عند مروره في سلك طويل مقارنةً مع مروره في سلك أقصر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.