20% من عقود إكسبو دبي 2020 للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 4 March 2018 - 1:54 PM

تترقب أوساط قطاع الأعمال السعودي، التعرف على الفرص المتاحة في أعمال إكسبو دبي 2020، والتي سيتم استعراضها في لقاء موسع ينظمه مجلس تحفيز المنشآت على المشاركات الدولية بـ”غرفة الرياض”، وبحضور محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد بمقر الغرفة.

وقالت نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال إكسبو 2020 دبي “منال البيات”: إن “إكسبو 2020 دبي هو أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط (أفريقيا وجنوب آسيا)، ويقدم فرصاً لا سابق لها لكل المؤسسات في دول المنطقة على اختلاف أحجامها وتخصصاتها وبشكل خاص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نلتزم بدعمها؛ حيث قمنا بتخصيص 20% من الإنفاق المباشر وغير المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتابعت “البيات”: حصلت هذه الشركات على 1645 عقداً من إجمالي 2926 عقداً منحها إكسبو 2020 دبي حتى الآن.

وأضافت: سيكون إكسبو 2020 دبي بوابة فريدة لدول المنطقة للتواصل مع العالم، ومع العلاقات الأخوية المميزة التي تجمع الإمارات والسعودية والعلاقة الاقتصادية الوطيدة بين مجتمع الأعمال في البلدين، وسيفتح إكسبو آفاقاً جديدة للشركات السعودية من خلال العقود التي يمنحها، بالإضافة إلى العديد من الفرص ضمن برنامج “الترخيص والترويج” الخاص بإكسبو 2020 دبي، والذي سوف يشهد طرح نحو 5 آلاف سلعة من المنتجات الرسمية المرخصة للبيع”.

من جهته بيّن رئيس مجلس “تحفيز” المهندس عمر الشملان، أن اللقاء سيكشف عن العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن للقطاع الخاص السعودي أن يساهم بها لتأمين أعمال توريدات وتجهيزات معرض إكسبو دبي الذي يُعد الحدث الأضخم على مستوى العالم؛ حيث يستقطب العديد من كبريات الشركات العالمية؛ مضيفاً أن المعرض يشكل منصة بارزة للابتكار والإبداع التقني والصناعي والتبادل الاقتصادي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.