كيف أجعل شفتي وردية

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 4 March 2018 - 10:26 AM

الشفاه الوردية تعدّ الشفاه الوردية من الأمور الجمالية التي تعكس صحة وجاذبية الوجه، وبالمقابل؛ فإنّ الشفاه القاتمة أو المائلة للاسوداد توحي بالتعب والإرهاق وكبر السن، ويعدّ استخدام بعض المستحضرات التجميلية ذات الجودة السيئة سبب في الحصول على شفاه قاتمة، وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية للحصول على شفاه وردية،

. نصائح للحصول على شفاه وردية شرب الماء: يشكّل الماء ما يُقارب 50-60% من جسم الإنسان،

وهي ضرورية للحصول على الترطيب اللازم للبشرة؛ وتعدّ الشفاه من أكثر الأماكن تأثراً بقلّة معدّل الماء في الجسم؛ حيث تظهر عليها علامات الجفاف. تقليل وضع أحمر الشفاه: يحتوي أحمر الشفاه على الأصباغ، والشمع، والعطور، والزيوت والكحول، وبعض الموادّ الكيميائية التي تؤدي إلى تهيّج البشرة وتبدّل لونها للّون الداكن،

وبالإمكان استخدام أحمر الشفاه ذي المكوّنات الطبيعية، مثل: زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا. التنظيف قبل النوم: حيث يجب مسح الوجه والشفاه من المكياج تماماً، ثمّ مسح الشفاه بقطعة من القطن المبلل بماء الورد؛ بهدف ترطيبها وتنعيمها.

الصبّار: وهو يهدّئ الشفاه ويحميها من أشعة الشمس.

تناول الأطعمة الحارّة: تحتوي الأطعمة الحارّة على مادّة تسمّى الكابسكين؛ وهي تحفّز الخلايا وتنشّط الدورة الدموية؛ مما يجعلها تُعطي الشفاه اللون الورديّ. التدليك: التدليك من العادات الجيّدة التي تفتّح لون الشفاه وتمنحها اللون الورديّ.

الوقاية من أشعة الشمس: ولتحقيق الحماية اللازمة من الشمس، يجب استخدام منتجات ملمّع الشفاه المحتوي على معامل وقاية من الشمس. الابتعاد عن لعق الشفاه أو العضّ: يلعق بعض الأشخاص شفاههم وعضّها إذا ما أصبحت جافّة أو متشققة؛ وهذا يزيد جفاف الشفاه وسحب الرطوبة منها؛

مما يؤدي إلى اسمرار لونها. الابتعاد عن التدخين: النيكوتين والقطران الموجودين في السجائر؛ يتسببان في اغمقاق لون الشفاه. وصفات طبيعية للحصول على شفاه وردية يُخلط زيت اللوز مع عصير الليمون، وتدلّك الشفاه بها لعدّة دقائق قبل النوم يومياً.

تُخلط الزبدة البيضاء مع الزعفران؛ وتوضع على الشفاه يومياً. يُخلط الجلسرين مع الليمون، ويطبّق على الشفاه ليلاً قبل النوم.

تُطبّق شرائح الطماطم الطازجة على الشفاه لعدّة دقائق. يُضاف القليل من الحليب إلى حبوب الرمّان المفرومة، وتطبيقها على الشفاه. يُضاف القليل من السمن إلى مسحوق ثلاث وردات طازجة حمراء اللون، وخلطها حتّى تصبح كالعجين، وتطبّق على الشفاه لمدّة ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ. يُخلط القليل من مغلي ماء الكركديه مع القليل من الفازلين المذاب، ويطبّق الخليط على الشفاه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.