“اقتصادية دبي” و”صناعة الأغذية” تطلقان منصة ذكية

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 4 March 2018 - 2:00 PM

كشفت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، ومجموعة صناعة الأغذية والمشروبات، ومعرض الخليج للأغذية (جلفود)، عن إطلاق “المنصة الذكية لبيانات الأغذية”.

، ان تلك المنصة هى الرقمية الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات، وذلك خلال معرض جلفود 2018.

وتهدف المنصة الرقمية إلى دمج أبرز اللاعبين في سلسلة القيمة الغذائية من مختلف الجهات الحكومية والجهات التنظيمية ضمن منظومة عمل متكاملة تقدم القيمة المثلى عبر استخراج البيانات الدقيقة، وبالتالي سهولة في ممارسة الأعمال في صناعة الأغذية.

ويمكن تفحص المنصة الذكية لبيانات الأغذية، عبر تطبيق ذكي الذكي ومن خلال الموقع الإلكتروني مخصص لهذا الغرض.

وتضم المنصة تحت مظلتها مجموعة متنوعة من الجهات الحكومية، إلى جانب 650 شركة ومستثمر في صناعة الأغذية، وما لا يقل عن 4000 تاجر متصل بشكل مباشر وغير مباشر بصناعة الأغذية. ومن المتوقع هذه تشهد الأرقام زيادة على جميع الأصعدة.

كما تهدف المنصة الذكية لبيانات الأغذية، التي جاءت نتيجة بحوث ودراسات وعمليات تطوير استغرقت أكثر من 18 شهراً، إلى تحويل دبي الى مركز عالمي لصناعة المواد الغذائية، إلى محور رئيسي للغذاء على مستوى المنطقة والعالم أجمع.

ويتطلب تحقيق هذا الهدف تسخير التقنيات الذكية مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين في سبيل تعزيز وتحسين الكفاءات على امتداد سلسلة توريد الأغذية عبر الحد من هدر الغذاء والقيمة والطاقة.

وقال ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: “ستخلق المنصة ثقافة جديدة للتعاون وتبادل المعلومات في صناعة الأغذية، بحيث تصبح نموذجا يحتذى به للصناعات الأخرى في دولة الإمارات”.

وأكد صالح عبدالله لوتاه، رئيس مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات، على أن المنصة الذكية لبيانات الأغذية، ستعزز التعاون ضمن منظومة مبتكرة، وبناء الشراكات وإطلاق المبادرات التي من شأنها الحد من العمليات ذات الكفاءة المتدنية لإضفاء القيمة على امتداد سلسلة التوريد.

جدير بالذكر، أن معرض الخليج للأغذية (جلفود 2018) في دورته الثالثة والعشرين، يجمع سلسلة من الأنشطة الرامية لمساعدة قطاع الأغذية والمشروبات العالمي على اتخاذ قرارات أعمال مبينة على المعرفة.

وتسعى “مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات” التي تم تأسيسها تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة دبي إلى توفير منصة تساعد مصنعي الأغذية والمشروبات على مواجهة التحديات المتعلقة بالصناعة، والارتقاء بالقطاع في دولة الإمارات إلى أعلى المستويات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.