وصفات منزلية لجمالك

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 1 March 2018 - 9:21 AM

وصفات منزلية لجمالك يفضل الكثير من الأشخاص الحفاظ على مظهر جميل، وأنيق، لزيادة جاذبيتهم، وثقتهم بمظهرهم، مما يدفعهم للذهاب إلى صالونات التجميل، ومراكز العناية بالجسم، علماً أنّه من الممكن الحصول على بشرة نضرة وجميلة، وأسنان ناصة البياض، وشعر صحي وطويل، وذلك عن طريق اتباع العديد من الوصفات المنزليّة، والطبيعيّة غير المكلفة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال. وصفة السكر للعناية بالشفاه المكوّنات: ملعقة كبيرة من العسل.

القليل من السكر الخشن. القليل من نقاط الليمون. القليل من نقاط الفانيلا. طريقة التحضير: نخلط السكر مع العسل، ونضيف إليهما عصير الليمون، والفانيلا، ونحرك المكوّنات جيداً حتى تختلط. نضع خليط السكر على الشفاه لمدّة دقيقتين، ثم نفرك الخليط بنعومة لبضع ثوانٍ، ثم نغسل الشفاه بالماء.

وصفة غسول النعنع للفم المكوّنات: القليل من أوراق النعنع. القليل من أوراق الروزماري. كوب من الماء الدافئ. طريقة التحضير: ننقع أوراق النعنع، والروزماري في الماء الدافئ، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نصفي المحلول من أواراق النعنع، ونضعه في زجاجة، ونستخدمها للمضمضة بشكل يومي.

وصفة الليمون لتبييض الأسنان المكوّنات: عصير نصف حبة من الليمون. ملعقة كبيرة من الملح. طريقة التحضير: نذيب الملح في عصير الليمون، ونضعها على الأسنان الصفراء، لبضع دقائق قليلة، ثمّ نغسل الأسنان جيداً بالماء، ويُنصح بتكرار الوصفة عند الحاجة. وصفة الليمون لتبييض الأظافر المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

طريقة التحضير: نخلط عصير الليمون وماء الورد، ونحركهما جيداً حتى يمتزجا. ننقع الأظافر في المحلول لمدة خمس عشرة دقيقة، ويُنصح بتكرار العملية عند الحاجة. وصفة الشوكولاتة للعناية بالبشرة

المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو. نصف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. طريقة التحضير: نمزج بودرة الكاكاو مع اللبن الزبادي في وعاء، ثمّ ندهن الخليط على البشرة، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة كل صباح. خلطة الترمس والحليب لتفتيح البشرة المكوّنات: كوب من الترمس المطحون. نصف كوب من الحليب. ملعقة كبيرة من ماء الورد. طريقة التحضير: نخلط الحليب والترمس وماء الورد، ثمّ نضع الخليط في زجاجة من محكمة الإغلاق، وندهن الوجه بها، ونتركه لمدة ربع ساعة، وننظفه بالماء الفاتر، لمدة مرتين في الأسبوع. وصفة العسل والبيض للعناية بالشعر المكوّنات: ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. زلال حبة من البيض.

طريقة التحضير: نمزج كلاً من العسل، وزلال البيض، وزيت الزيتون، في وعاء ونمزج المكوّنات جيداً. نضع الخليط على الشعر، لمدّة ثلث ساعة، ثم نغسله بالماء البارد والشامبو المعتاد، ويُنصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.