بماذا وعد الله النساء في الجنة

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 1 March 2018 - 9:23 AM

كيف يكرم الله تعالى المرء في الآخرة يكرّم الله تعالى المرء في الآخرة نتيجة أعماله و إجتهاده في الدنيا ، و كم كسب من الأجر و الثواب لكي يملأ ميزانه بالحسنات ، و في الحياة الآخرة هناك الجنة و النار فالكافر مصيره إلى النار خالداً فيها و المسلم من عمل الصالحات و ثقلت موازينه ففي الجنّة خالدا فيها ، إن الحياة في الجنة حياة رغد تختلف عن الدنيا فالرجل عندما يدخل الجنة وعده الله تعالى بالحور العين و الحور العين نساء من النور متفوقات الجمال و الزينة لم يمسهن أحد طاهرات يزيّن الجنة للرجال ، أما النساء في الجنة فلها مكانة أخرى .

كيف يكون وضع المرأة في الجنة فالمرأة عندما تدخل الجنة فهي تكون ملكة نساء الحور العين ، و عد الله تعالى النّساء بما تشتهيه النفس فهي تكون مكرّمة في الجنة و لها أن تتطلب ما تشاء و ما اشتهته في الدنيا و لم يتحقق تشتهيه في الجنة فيكون مجاباً بإذن الله تعلى ، الإنسان على حالته في الدنيا فالمرأة المتزوجة تتفرق عن زوجها إمّا بالموت أو الطلاق ، لذلك المرأة المتزوجة من زوجها تكون في الجنة حسب دخوله الجنة أو النار ، فإن كان زوجها دخل الجنة تكون مع زوجها و إن لم يدخل الجنة تزوجت رجل من أهل الجنة و إن لم تريد الزواج فلها من الحور العين يعملن على خدمتها و تكون هي ملكة الحور العين . أمّا بالنسبة للمرأة المطلقة و تفرقت عن طليقها بالإكراه و الرضا يكون مرتبطا أيضاً بحالة الطليق فإن دخلت الجنة و طليقها دخل الجنة ترد المرأة الى طليقها و تكون زوجته و إن لم يدخل الجنة فتكون أيضا كحالة المرأة المتزوجة و زوجها في النار .

كيف يكرم الله المرأة التي دخلت الجنة لكنها تزوجت بأكثر من رجل أمّا حالة المرأة التي تزوجت بأكثر من رجل في الدنيا و كل أزواجها دخلوا الجنة فمع من تكون في هذه الحالة ، في هذه الحالة يقال إن المرأة تخيّر بين أزواجها فتختار الزوج الذي تريده و أحبته و أحسن معاشرتها في الدنيا ، و القول الآخر يقال إنّ المرأة تتزوج و تكون مع آخر زوج لها في الدنيا و القول الآخر تكون مع من أفضلهم و أحسنهم أخلاقاً و الله تعالى أعلم ، و أمّا المرأة التي ماتت و لم تتزوج فيكرمها الله تعالى في الجنة في المنزلة الحسنة و الدرجة العالية و تتزوج برجل من أهل الجنة من الرجال الذين لم يتزوجوا في الدنيا ، و تخيّر بالزواج أو تكون ملكة على الحور العين اللواتي يكونن تحت تصرفها و لها ما تتلذذ و تطلب فكل أمرها مجاب بحول الله تعالى و إرادته .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.