تنظيف المنزل يضر بصحتك.. لن تقومي بذلك بعد قراءة هذا الخبر!

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 19 February 2018 - 1:29 PM

كشفت دراسة حديثة أن استخدام المنظفات الكيماوية في تنظيف المنزل يضر برئتي المرأة بشكل مماثل لتدخين 20 سيجارة في اليوم، في حين أن استخدام المنظفات لا يؤثر على صحة الرجال.

وتوصل باحثون من جامعة بيرغن في النروج إلى هذه النتائج، بعد دراسة على رئتي أكثر من 6200 رجلاً وامرأة على مدى 20 عاماً، ووجد الباحثون أن النساء اللواتي يستخدمن المساحيق الكيماوية لتنظيف المنزل لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، أو يعملن في مجال التنظيف، يعانين من تراجع في وظائف الرئتين مع الوقت.

وبينت الدراسة، أن هذا التراجع في وظائف الرئتين، الناتج عن استخدام المرأة للمنظفات، يعادل تقريباً تدخين 20 سيجارة، خلال مدة تتراوح بين 10 و20 عاماً،.

وحذر الباحثون من أن أعمال التنظيف المنزلية، يمكن أن تشكل خطراً على صحة الجهاز التنفسي للمرأة، لكن المثير في الدراسة، أن هذا الأمر لا ينظبق على الرجل، سواء كان ذلك في أداء الأعمال المنزلية، أو بالنسبة للذين يعملون في مهنة التنظيف.

وأشار الباحثون، إلى أن مواد ومساحيق التنظيف، تحتوي على مجموعة متنوعة من المهيجات المحتملة للرئتين، كما أن تأثير البخاخات لا يختلف كثيراً عن سوائل التنظيف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.