كيف أكتشف شخصية زوجي

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 11 February 2018 - 10:49 AM

العلاقة بين الزوجين

لا ننفكّ نسمع أنّ الحياة الزوجيّة في سنتها الأولى لا بدّ أن تكون الأصعب بين الزوجين، وأنّه على الزوجين أن يحرصا كلّ الحرص على خلق علاقة احترام وتقدير تُمكّنهما من بناء أسرة مثاليّة بعلاقة متينة، وهذا الأمر لا يُمكن أن يُبنى بأساسٍ سليم إلّا إذا فهم الزوجان شخصية بعضهما، ولو كنتِ عزيزتي الزوجة تعانين من مشكلة عدم قدرتك على التواصل مع زوجك جيّداً عليك محاولة اكتشاف شخصيته ممّا يساعدك في التقرّب إليه، وزيادة الحبّ والمودّة بينكما.

كيفية اكتشاف شخصيّة الزوج عزيزتي الزوجة

لعلّك تتساءلين في نفسك كيف يمكنك أن تكتشفي شخصية زوجك لتتعاملي معه بسهولة وسلاسة؛ في البداية عليك أن تكوني ذكيّةً جدّا؛ لتتعاملي مع زوجك حسب شخصيته؛ فالتعامل ينبغي أن يكون بكلّ مهارة وفن، والزوجة الناجحة هي التي تستطيع أن تبادر في اكشاف مكنونات شخصيّة زوجها، والتعامل معه على أساسها. إن لاحظت أنّ زوجك ذو شخصيّة عصبيّة وحادّة الطباع، وممّن يغضبون بسرعة لأتفه الأسباب، وتجدين أنّ التعامل معه صعب لكنّه ليس مستحيلاً لا تدخلي معه في نقاشات حادّة أبداً، وإن كان غاضباً تجنّبيه إلى أن يهدأ تماماً؛ لأنّ أيّ تصرّفٍ في ذلك الوقت سيزيد المشكلة أكثر، فاتركيه ليهدأ، ثمّ تناقشي معه في المشكلة، وستلاحظين أنّ حلّها سيكون سلساً. إذا كان زوجك ذكيّاً ومثقفاً، ويحبّ العلوم والقراءة، حاولي أن تكسبيه بأن تظهري حبّك لما يحب، وأن تشاركيه اهتماماته في هذا الأمر، واسأليه بعض الأسئلة التي تَظهري فيها بمظهر الطالبة النجيبة التي تحبّ أن تستمدّ المعرفة من أستاذها؛ فإنّ الرجل يحبّ أن يكون في هذا الموقف بالطبع، ولا تنسي أن تمدحيه. إذا كنت تعانين من أنّ زوجك يحمل شخصية الرجل البارد؛ أي إنّه يصعب عليه جدّاً أن يُظهر عاطفته وأحاسيسه، ويمتاز بالغموض والتّكتم، فإنّ الحلّ يكمن في أن تتعاملي معه بهدوء وتحفّظ، مع ترك مساحة له؛ ليفتح هو المواضيع ويشاركك أمور حياته، وحتى تكسبي ودّه قابليه دائماً بوجه بشوش مبتسم. إذا كان زوجك من الأزواج المتمسكين بالعادات والتقاليد، ولا يحبّون التغيير أو الّلحاق بالركب الحضاريّ، سواءً في نظرته للمرأة أو عملها، أو ملابسها، أو كلّ ما يتعلّق بها، ويضع قيوداً كثيرة عليك، لا تعانديه؛ لأنّه يخاف عليك، وحاولي أن تتعاملي معه على أنّك ابنته، واكسبي عطفه، ولا تجرحيه في طريقة تفكيره، أو معتقداته، أو حتى أسلوب لبسه، وكلّ ما يتعلّق به، وحاولي أن تغيّري ذلك بطريقة غير مباشرة دون أن تُسبّبي له الأذى أو الإهانة. ننوّه إلى أنّ هناك شخصيات كثيرة للأزواج لا يمكننا حصرها خلال هذا المقال، لكنّ الأسلوب الصحيح أن تحاول الزوجة أن تتعامل مع زوجها على أساس شخصيته، دون عناد أو مكابرة، وعليها أن تزرع الحبّ في بيتها والموّدة والاحترام؛ فالزواج الناجح لا يكون إلّا بالتفاهم السليم. شارك المقالة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.