موانئ دبي وصندوق هندي يستثمران 3 مليارات دولار بالنقل واللوجستيات

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 22 January 2018 - 11:24 AM
 

قالت موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، وهو صندوق ثروة شبه سيادي، إنهما أسسا صندوقا لاستثمار ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية بالهند.

أوضح الجانبان أن من المقرر استثمار هذه الأموال في الاستحواذ على أصول وتطوير مشروعات في موانئ بحرية ونهرية وممرات شحن ومناطق اقتصادية خاصة ومحطات حاويات برية والبنية التحتية للخدمات اللوجستية مثل التخزين البارد.

يأتي ذلك عقب توقيع الصندوق الهندي اتفاق استثمار بمليار دولار مع وحدة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

وقالت موانئ دبي العالمية، التي تدير عدة موانئ في الهند، إنها شاركت صندوق سي.دي.بي.كيو المتخصص في إدارة معاشات التقاعد في كندا لتأسيس شركة استثمار بقيمة 3.7 مليار دولار تستثمر في الموانئ والمحطات في أنحاء العالم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.