اقتصادية دبي تعتزم مضاعفة عدد البرامج التدريبية في 2018

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 22 January 2018 - 11:28 AM

شهدت اقتصادية دبي، بالتعاون مع معهد دبي لتنمية الموارد البشرية، ، تخريج الدفعة الأولى من برنامج «الدبلوم المهني للرقابة التجارية»، الذي يعنى بإعداد جيل من الموظفين المؤهلين بالمعارف والقدرات والمهارات الأساسية، لتنفيذ جميع المهام الوظيفية لوظيفة الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في إمارة دبي، وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً.

وأكدت اقتصادية دبي في بيان صادر، ، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، الرامية إلى تسخير الإمكانات كافة للموظفين، والعمل على الاستثمار بالموظف وتأهيله لأداء مهام عمله بجودة وكفاءة عالية.

وكشفت أنها تعتزم مضاعفة عدد البرامج التدريبية، ليشهد عام 2018 تخريج ما لا يقل عن دفعتين، مقارنة بدفعة واحدة في عام 2017.

وقام المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، والمدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عبدالله الفلاسي، بتخريج المشاركين وتسليم الشهادات إلى 16 متدرباً من موظفي اقتصادية دبي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، محمد علي راشد لوتاه، إن اقتصادية دبي تؤمن بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية، كونها الثروة الحقيقية للوطن.

وأضاف لوتاه أن برنامج الدبلوم المنهي للرقابة التجارية الذي استمر شهرين، يعمل على تمكين الموظفين من خلال التدريب، للارتقاء بأداء العمل الحكومي، وتحقيق أعلى درجات التميز، مشدداً على أن التمكين يسهم في منح الموظف الحكومي صلاحيات أكبر، وإمكانات معرفية ومهنية عالية، تجعله قادراً على الإسهام بفاعلية في تطوير أداء مؤسسته الحكومية، والارتقاء بكل الجوانب العملية، ما يجعلها تنافس على المراتب الأولى في مجالها.

وأكد لوتاه أن برنامج الدبلوم المهني أثبت كفاءته قبيل اختتامه، وذلك من خلال الاستفسارات الواردة، ورغبة مجموعة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وكذلك الجهات الخاصة في إلحاق كوادرها الوظيفية للانتساب إلى الدبلوم، ومن هذا المنطلق، ستضاعف اقتصادية دبي عدد البرامج التدريبية، ليشهد عام 2018 تخريج ما لا يقل عن دفعتين، مقارنة بدفعة واحدة في عام 2017.

وتابع: «شهدنا في الدفعة الأولى تخريج موظفين بقدرات عالية من المهارة والتطوير، وذلك بفضل البرامج والمقاسات التعليمية التي حظي بها المنتسبون، التي ركزت على جوانب عدة، أبرزها: القوانين والنظم التخصصية للرقابة التجارية وحماية المستهلك، وتقنيات الرقابة والتفتيش الميداني، وبناء الحس الأمني عند المفتشين، ومهارة الاتصال والتفاوض الفعال، وأخلاقيات العمل والبروتوكول الوظيفي، وكذلك الأنظمة الإلكترونية التابعة لاقتصادية دبي».

من جانبها، قالت مديرة إدارة التطوير والشراكات في معهد دبي لتنمية الموارد البشرية، الملحق بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، منى بوحميد، إن تخريج المشاركين في دبلوم الرقابة التجارية وحماية المستهلك جاء تتويجاً للجهود التي تحرص دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلالها على تطوير فكرة، ثم العمل على تطبيقها.

وأضافت: «تضمن الدبلوم المهني وسائل تدريبية متعددة مثل التدريب الصفي، والرحلات الميدانية والمشروعات التطبيقية، والذي شكّل قيمة نوعية وأهمية كبيرة لمفهوم التدريب المهني، وقد أسفر عن تبني الخريجين أحدث الممارسات والتطبيقات التجارية والاقتصادية المتبعة عالمياً».

وأضاف لوتاه أن برنامج الدبلوموأضاف أنه وتنفيذاً لتوجيهات القيادة، سعينا بشكل حثيث إلى توفير كل ما من شأنه تمكين الموظفين وتطوير إمكاناتهم، وتأهيلهم ليكونوا قادرين على اتخاذ القرارات، وأداء مهام العمل بجودة وكفاءة عالية، فضلاً عن اكتساب المهارات الأساسية في التعامل مع المتعاملين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.