خاتمة بحث 2018 (ديني علمي قصيرة) جاهزة ومكتوبة قابلة للنسخ

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 13 January 2018 - 12:16 PM

كيفية كتابة خاتمة بحث 2018 (ديني علمي أدبي أو أي من الإختصاصات كيف ما كان نوعها)، سنحاول في هذا الموضوع الشامل الذي يتمحور حول خاتمة البحث بتوفير لكم بعض المعلومات التي تفيدكم في طريقة كتابة خاتمة جيدة لبحثك، بالإضافة لتقديمنا لكم نماذج حية لخاتمة بحوث سابقة يمكنكم إستعمالها، وستكون قابلة للنسخ.

خاتمة البحث أي نهايته، وهي آخر مرحلة نحتاجها من أجل الإنتهاء بالبحث الخاص بنا، وغالبا ما نقوم بكتابتها بعد تحضير كل العرض بصفة عامة، والمقدمة أحيانا على حسب رغبتك، لأن دورهما مختلف، ويقتصر على محتوى العرض.

يسعى الباحث من خلال الخاتمة إلى تقديم عرض مختصر جدا على كل ما تكلم عنه في العرض، وأيضا عن رحلته في تحضير هذا البحث منذ بداية إلى مرحلة الإنتهاء، ويقوم الباحث أيضا في الخاتمة بكتابة توصيات شخصيات فيه بالإضافة لرأيه الخاص أو الرأي العام حول الموضوع حال رغبته في ذلك، كما يتم ذكر في الخاتمة كل المصادر والمراجع التي قمت بالإستعانة بها في الحصول على المعلومات التي ساهمت في إتمام بحتك.

نقدم لكم بعض الخطوات التي يمكنك إستعمالها لتكوين خاتمة بحث جيدة:

  1. الخاتمة غالبا ما تبدأ بكلمات تشير للخاتمة، مثل (ونختم هذا البحث، في نهاية بحثنا..إلخ) حسب ما يرضيك.
  2. الخاتمة هي المكان الذي للباحث الحرية في التكلم بحرية وبدون تنظيم حول بحثته. ويشترط عدم الخروج عن الموضوع.
  3. يفضل في الجملة الأخيرة من البحث توفير نقطة النهاية في بحثك، والتي يمكن إعتبارها نقطة بداية لشخص يرغب في الحصول على بحث جديد إنطلاقا من بحث
  • وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.
  • وهكذا ترنم القلم على قيثارة الفكر والشجن ، متجولا حينا ، ومتأملا أحيانا ؛ فالموضوع كالدوحة المثمرة ، أغصانها وارفة ، وثمارها متعة لذيذة ، فحقا تحتاج إلى صفحات وصفحات كي نأتي على ثمارها ، فما بالنا بظلالها الوارفة . فهذا جهد متواضع ، لعله أنار غصنا من أغصانها ، وهفا عبر أشجان وأفكار متدافعة ، لعلني قدمت شيئا نافعا . والله أسأل : أن يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الأمل زاهية متألقة في عالم الحقيقة ، ليسعد الجميع.
  • من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة فى مجالات الحياة , فيجب الاهتمام
    به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية .
  • ما سبق نستطيع ان نتبين ان هذا الموضوع شديد الاهمية ، وينبغى أن نبذل فيه كل الجهود الممكنة ، وان يحظى بكل الهناية المتوفرة وكل الاهتمام المتسطاع تقديمه ، وينبغى علينا أخذ الدروس والعبرات التى تفيد المجتمع والافراد ، وبهذا وفقنى الله  الى الانتهاء من كتابة موضوعنا هذا ونسأل الله كل التوفيق لكم ولنا.
  • ها قد وصلنا الى الختام ، وفي النهاية لا يخطر على بالى إلا أن أقول أنني وبحمد الله عرضت رأيي المتواضع وأدليت بفكرتي البسيطة في موضوعنا هذا لعل الله قد يكون وفق قلمى فى تقديم فكرى والتعبير عنه وفى النهاية ما أنا إلا بشر والبشر قد يخطئون وقد يصيبون ،  فارجوا من الله ان اجد فى سعة صدركم مغفرة لاخطائى  وذلاتى ، وان ينال البحث اعجباكم ، وان يتسع صدركم لدراسة ما قدمت دون ملل ، والحمدلله الذى هدانا ووفقنا لما قدمنا.

كانت هذه في الأعلى بعض نماذج خاتمة بحث 2018 جاهزة مكتوبة قابلة للنسخ حال رغبتكم في ذلك، ونرحب بكل تعليقاتكم واستفساراتكم التي تكون تتمحور حول كلمة نماذج بحث، بالإضافة لأننا يمكننا مساعدتكم في كتابة خاتمة بحوث، فما عليكم سوى مدنا بالمعلومات الكافية لفعل ذلك، وأيضا نرحب بإقتراحاتكم لنماذج مكتوبة من طرفكم، حيث سنقوم بنشرها بهذا الموضوع إن كانت تستحق ذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.