20 ألف زائر لـ «برواز دبي» منذ بداية العام

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 11 January 2018 - 11:03 AM

بلغ عدد زوار مشروع برواز دبي منذ افتتاحه أكثر من 20 ألف زائر، وفقا لخالد السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي.

وقال السويدي، إن «برواز دبي» بدأ استقبال الزوار منذ بداية العام الجاري، وذلك لمشاهدة المتحف الباهر داخل البرواز، الذي يحكي قصة تطور المدينة، باستخدام أحدث وسائل العرض، مبيناً أن المشروع يقع داخل حديقة زعبيل كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة، وتم إنشاؤه بتكلفة 250 مليون درهم، وتم تزويده بـ 13 شاشة تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق وإنجازاتها، ماضياً وحاضراً.

وحددت البلدية أسعار تذاكر الدخول بـ 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة، أما كبار السن وأصحاب الهمم، فالدخول لهم مجاني، إضافة إلى مرافقين لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن البرواز يعد تحفة معمارية شامخة، تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية، التي تحتضنها المدينة، موضحاً أنه تم اختيار اختيار المادة التي تكسوه بعناية، وأنها من أفضل أنواع الطلاء العالمية من «ستانلس ستيل»، وأغلاها سعراً، لتناسب مدينة الأحلام دبي.

وقال السويدي: تتميز بأفضل معايير الجودة، ولا تسبب أي مشاكل أثناء استخدامها، كما أنها ضد الحرائق ولا تتأثر، بأشعة الشمس القوية، وتكسب المبنى لمعاناً براقاً، وتحافظ عليه من عوامل الجو المختلفة كالرطوبة، والغبار، والأتربة، كما يستوعب المبنى المتغيرات والتطورات المستقبلية، حيث تمت مراعاة أن تكون التشطيبات والتكسيات الداخلية والخارجية بأعلى معايير الجودة، كما أن الجسر والضلع الأفقي من البرواز من الزجاج بالكامل، ليوفر للزوار شعوراً مميزاً وكأنهم يسيرون في الهواء على ارتفاع شاهق.

وأضاف : تم تصميم الضلع الأرضي للبرواز، ليضم وينتهي الطابق الأرضي إلى مصعد بانورامي للصعود عبر ضلع البرواز للوصول إلى الطابق العلوي وهو الضلع الأفقي العلوي المصمم بأرضيات زجاجية، إضافة إلى الجوانب الزجاجية، التي تتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة دبي من كل الجهات.

وتابع : ويمكن للزائر رؤية دبي على الواقع لا من خلال الصور والأفلام الوثائقية فقط، بل يمكنه رؤيتها مباشرة بالاستمتاع بالنظر إلى «برج خليفة» والمنطقة الواقعة حوله، والمشروعات البحرية الكبرى، والمراكز التجارية الضخمة، والشوارع العامرة، كما يمكنه من خلال الجهة الأخرى رؤية دبي القديمة، جهة ديره ومنطقة الكرامة، ثم الاستمتاع بالمنظر العام للمكان والاستراحة في المقهى، ومن ثم النزول عبر الضلع الآخر بمصعد بانورامي أيضاً.

وذكر السويدي أن الزائر يذهب في رحلة مع الزمن، ابتداء من دور الميزانين، وهي تجربة يعيشها الزائر تمثل تاريخ، وماضي دبي القديمة، ومن الجسر العلوي يشاهد الزائر معالم دبي القديمة والحديثة من الجهات الأربع، خلال عبوره الجسر الشفاف الذي يمكن الزائر أن يستمتع بمناظر دبي الخلابة بالعين المجردة، على الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج يمكن مشاهدة معرض دبي المستقبل من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الـ50 عاماً المقبلة، ويختتم الزائر جولته بالمرور بمعرض الهدايا التذكارية، الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.