أمور تافهة تسبب الشجار بين الزوجين

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 11 January 2018 - 12:21 PM

لحياة الزوجية هي بمثابة الكنز الذي تكتشفينه كل يوم أكثر من سابقه؛ لأن العديد من الأمور التي لا تتوقعين حصولها ستجدين أنها ستحصل في تلك الحياة، كما أن هناك العديد من المشاكل التي في نظرك لا تستحق الغضب منها، لكنها في الواقع تغضب زوجك، وتسبب بينكما المشاكل كل يوم.

أخصائية العلاقات الزوجية مها السويدي تقدم لك في ما يلي بعض الأمور التافهة التي تسبب الشجار بينك وبين زوجك، وكيفية التعامل مع تلك الأمور السطحية:

• النوم مبكراً:

إن كنت ممن ينامون مبكراً، وتتركين زوجك مبكراً مع الأطفال بمفرده، أو تتركينه يتناول طعام العشاء بمفرده، فمن المؤكد أن ذلك سيغضب زوجك، ويخلق الشجار بينكما.

• التحدث عن الجميع:

حاولي قدر استطاعتك تغيير تلك العادة التي تقومين بها، سواءً أمام زوجك، أو عند الآخرين، وهي التحدث عن الآخرين بالسوء أو نقل كلامهم غير الجيد؛ لأن ذلك يخلق نوعاً من الخلاف بينكما، ويشعر زوجك بالغضب كثيراً.

• الانشغال في النزهات:

إن كنت في نزهة سياحية مع زوجك، احذري من الإدمان على التصوير، وجعل حياتك تتمحور فقط حول الصور؛ لأن استخدام الهاتف بكثرة يغضب الرجل منك، ويشعره بعدم الاحترام.

• الصراخ أثناء حديثك

إن كنت تمتلكين أسلوباً جميلاً في النقاش، فجملي هذا الأسلوب بصوتك المنخفض، واحذري من أن يرتفع حتى يصل إلى درجة الصراخ؛ لأن الرجال لا يفضلون المرأة التي تتعامل بهذا الأسلوب الغير لائق.

• التشكيك في قدراته:

الرجل لا يحب المرأة التي تخبره دائماً بأنه لا يستطيع فعل ذلك، أو أنها تشكك في قدراته من ناحية إنجازه للعمل وتحمله للمسؤولية؛ لأن هذا الأمر سيتسبب في خلق النزاع بينك وبينه.

طرق التعامل مع تلك الأمور البسيطة، والتي قد تخلق شجاراً كبيراً بينكما:

1. تجاهلي الأمور التي تشعرين بأنها بسيطة أو أن من غير المجدي الحديث حولها.
2. لا تكوني متصيدة دائماً للأخطاء التي يقع فيها زوجك أو قد يقع فيها.
3. تكلمي بكل ودية ولطف مع زوجك وحتى مع الآخرين.
4. لا تهمشي دور اهتمامك بزوجك وتقصري في أداء حقوقه.
5. لا تقومي بإلقاء اللوم عليه دائماً في كل مرة تحصل مشكلة بينكما.
6. عند حدوث الشجار بينكما، لا تقلبي الطاولة دائماً، أو تفتعلي أسلوباً يشعر زوجك بالعطف عليك دون اللجوء لحل المشكلة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.