عودة التيار الكهربائي لمطار أتلانتا الأميركي

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 18 December 2017 - 3:51 PM

image.gif.pagespeed.ce.uft_EoxgPG

عاد التيار الكهربائي الى مطار اتلانتا، اكثر مطارات العالم ازدحاما، بعد عطل كبير اثر على مئات الرحلات الجوية وآلاف الركاب، حسبما اعلنت سلطات المطار.

وبعد احدى عشرة ساعة على الاعلان عن العطل الكهربائي، قال مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في اتلانتا على حسابه على تويتر ان “التيار عاد في كل المنشآت”.

وادى العطل في هذا المطار الذي يستخدمه اكبر عدد من المسافرين في العالم، الى تأخير او الغاء مئات الرحلات.

وكانت سلطة المطار ذكرت في بيان ان “مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي واجه عطلا في التيار الكهربائي، واضافت ان “برج المراقبة يعمل بشكل عادي، لكن عمليات الاقلاع تأخرت لان مباني المطار لا تعمل”.

ومنعت الادارة الفدرالية للطيران الهبوط في مطار اتلانتا ما اضطر عدد من الرحلات الى العودة ادراجها.

وذكرت مواقع الكترونية متخصصة في النقل الجوي ان مئات الرحلات تأخرت او الغيت، واضافت ان ثمانين بالمئة من الرحلات في الاتجاهين تأخرت.

وظهر في صور ولقطات فيديو مسافرين يسيرون في ممرات لا اضواء فيها سوى النور الذي يدخل من النوافذ.

واعلن المطار انه “قدم اكثر من خمسة آلاف وجبة طعام لمسافرين، ما يعطي فكرة عن عدد الذين تأثروا بهذا الحادث، واضاف المطار ان “القطارات ستعمل من جديد قريبا”.

من جهتها، قالت شركة كهرباء جورجيا في بيان ان “التيار الكهربائي عاد لكل النشاطات الاساسية للمطار”، معتبرة ان هذا العطل “نادر جدا”، واضافت ان تحقيقات اولية كشفت ان حريقا الحق ضررا بكابلات وادى الى انقطاع التيار.

وكانت مصادر تحدثت عن انقطاع خط كهربائي بسبب ورشة للبناء واندلاع حريق بالقرب من مبنى القطارات المخصصة للمطار. لكن مطار اتلانتا قال انه “يحقق في اسباب الحادث”.

واضافت شركة الكهرباء انه “لم يكن هناك اي موظف او مسافر معرضا للخطر في اي وقت”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.