أرقام واحصاءات من دربي مانشستر اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 10 December 2017 - 12:26 PM

f15_03-10_12_2017_325848_large

يستعد مانشستر يونايتد وضيفه المتصدر مانشستر سيتي، للقمة المرتقبة التي ستجمع بينهما اليوم الأحد، في الجولة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
والتقى الفريقان 174 مرة، فاز يونايتد في 72 مباراة مقابل 50 انتصارا لمانشستر سيتي و52 تعادلاً.
ويتصدر واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق وإيفرتون الحالي، ترتيب هداف دربي مانشستر برصيد 11 هدفًا، متفوقا على لاعبي مانشستر سيتي السابقين جو هايس وفرانسيس لي (10 أهداف لكل منهما)، ويأتي أسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون في المركز الرابع برصيد 9 أهداف، مقابل 8 أهداف لكل من سيرجيو أغويرو وكولين بيل (مانشستر سيتي) وإيريك كانتونا وجو سبينس (مانشستر يونايتد)، وبرايان كيد الذي أحرز 5 أهداف بقميص يونايتد، و3 بقميص سيتي.
ويعتبر لاعب مانشستر يونايتد رايان غيغز، الأكثر مشاركة في مباريات الدربي بتاريخ الفريقين، برصيد 36 مباراة.
ومضى 23 عاما على تسجيل آخر هاتريك في تاريخ الدربي، وذلك في تشرين الثاني لعام1994، عن طريق لاعب مانشستر يونايتد أندري كانشيليسكيس (5-0).
وتواجه مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا 19 مرة، في مسيرته التدريبية أمام مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، وفاز في 8 مرات، مقابل 4 انتصارات لمورينيو و7 تعادلات.
وتم رفع البطاقة الصفراء في المباريات التي جمعت بين غوارديولا ومورينيو 73 مرة، إضافة إلى 10 بطاقات حمراء.
وجمع مانشستر سيتي أكبر عدد من النقاط في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، من أهداف تم تسجيلها في الدقائق العشر الأخيرة، برصيد 9 نقاط، مقابل 6 لواتفورد و5 لآرسنال، بينما أحرز مانشستر يونايتد 11 هدفا في الدقائق العشر الأخيرة هذا الموسم، لكن أيا من هذه الأهداف، كان حاسما في منح الفوز للشياطين الحمر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.