لصاحبات البشرة السمراء.. نصائح جمالية لا تفوتيها

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 9 December 2017 - 10:29 AM

59

للبشرة السمراء طرق خاصة للعناية، ولإظهار جمالها بشكل طبيعي وجذاب فهي تحتاج إلى الترطيب والتقشير وأقنعة خاصة بها، بالإضافة إلى الحرص على اختيار المكياج المناسب للونها، فالترطيب يعمل على مد البشرة بالمياه، ما يحميها من الجفاف باعتبار هذا النوع من البشرة يتعرض للجفاف أكثر من غيره.

وقالت بينلوب ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية إن “المرطبات الزيتية تعد مثالية للبشرة السمراء، لهذا ينصح باستخدام زيت اللوز أو زيت السمسم كمرطب، بالإضافة إلى الغليسرين”.

كما يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في خشونة البشرة السمراء وتشوه لونها الذهبي، لهذا ينصح بضرورة التقشير 3 مرات في الأسبوع باستعمال الفرشاة الخاصة الناعمة.

وتلعب الأقنعة دوراً هاماً في العناية بالبشرة السمراء، ويعد قناع العسل مع البيض أفضل الأقنعة التي تعمل على تغذية البشرة السمراء، بحيث يستخدم بياض البيض مع العسل في حالة كانت البشرة دهنية ويستخدم صفار البيض للبشرة الجافة.

وبالنسبة للمكياج الخاص بالبشرة السمراء فينصح باستعمال كريم أساس سائل بلون قريب من لون البشرة الطبيعي كيلا يظهر أفتح من اللون الطبيعي فتبدو البشرة شاحبة.

أما مكياج العيون، يجب اختيار ظلال العيون بالألوان الداكنة ومزجها بألوان فاتحة على الزوايا الداخلية للعين كمزج الأخضر مع النحاسي.

كذلك، فإنَّ أحمر الشفاه يجب تنسيق لونه مع لون ظلال العيون، فينصح باختيار الألوان الداكنة كالبني والخوخي مع تجنب استخدام ملمع الشفاه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.