كيف كان يعيش الانسان قديماً؟

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 6 December 2017 - 11:54 AM
كيف كان يعيش الانسان قديماً؟

تعريف الإنسان

الإنسان هو أحد المخلوقات ، يتكون من ذات المادة الحية المكونة للكائنات الحية الأخرى ، لكنه يمتاز بطريقة خاصة في الحركة تميزه عن باقي الكائنات الأخرى ، حيث تكمن نقطة الإختلاف هنا في طبيعة العلاقة في الكون أو الوجود الخارجي الذي يحيا به الإنسان وسائر الكائنات الحية الأخرى ، فالحيوانات كائنات مغلقة تتحرك ضمن نطاق المادة والتي تضبط حركته على هذا الأساس ، الخارج يعني للحيوان ( الحاضن ) ، والذي يقدم له جميع عناصر الوجود والحياة .

بماذا يشترك الإنسان مع الحيوان

يشترك الإنسان مع الحيوان والنبات في مادة الحياة ، فنموه وتضخمه كالنباتات ، والحركة بطريقة ( جوانية ) كالطريقة الحيوانية في الحركة ، وتغذيته على الحيوان والنبات يعني إدخال عناصر وجودهم فيه ، ولكن الحركة الإنسانية تختلف عن الحيوانية في بعض المظاهر ، بحيث يستطيع الإنسان ضبط حركته وتوجيهها ، وتتم خارجياً ، بينما عند الحيوان تأتي هذه الحركة ملازمة للنظام المغروز في جسده ، وهذا ما يجعل من الإنسان الكائن الحي المفتوح على الكون ، على النقيض من الحيوان المنغلق ضمن حركة غريزية تحدد اتجاهاته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.