دبي تستضيف بطولة الألعاب المدرسية العالمية 2018

مشاهدة
أخر تحديث : Wednesday 6 December 2017 - 11:05 AM
دبي تستضيف بطولة الألعاب المدرسية العالمية 2018

تستعد دبي لاستضافة الدورة الافتتاحية من بطولة “الألعاب المدرسية العالمية 2018” في فبراير (تشرين الثاني) 2018، حيث ستحتضن هذه الفعالية الرياضية الفريدة حشوداً كبيرة من أفضل الرياضيين الصغار من مختلف المدارس الإبتدائية حول العالم، للمشاركة في منافساتٍ رياضية واستعراض مواهبهم ومهاراتهم وروحهم الرياضية.

ومن المقرر أن تستمر الفعالية الرياضية الدولية على مدار 3 أيام، بمشاركة أبرز المدارس المرموقة من مختلف أنحاء العالم.

وسيشارك 16 طالباً على الأقل (8 طلاب و8 طالبات) من كل مدرسة في مسابقات السباحة والألعاب الرياضية ومباريات كرة القدم، سعياً لحصد أكبر عدد من النقاط والفوز بلقب أبطال العالم.

وبهذا الصدد، قال عضو مجلس الألعاب المدرسية العالمية، جيمس هير”: “تعد الرياضة لغة عالمية بمقدورها توحيد جميع الناس على اختلاف أطيافهم وجنسياتهم، لذلك أردنا ابتكار فعالية عالمية تحتضن المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وتتجاوز الحواجز الاجتماعية والثقافية لتحتفي بمواهب وتفرد الأطفال على تنوع خلفياتهم وبلدانهم وأنظمتهم التعليمية”.

وعلى الرغم من أنها ستقام للمرة الأولى، إلا أن بطولة الألعاب المدرسية العالمية، حظيت باهتمامٍ لافت وواسع النطاق، حيث تقدمت مدارس من إسبانيا، اليونان، كازاخستان، نيجيريا، وأوغندا، بطلبات للمشاركة في الفعالية المقامة على أرض مدينة دبي الرياضية.

ومن المقرر أن تحتضن دبي كذلك نسخة المدارس الثانوية من الألعاب في فبراير (تشرين الثاني) 2019.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.