من هن أعظم 3 نساء في حياة النبي ؟

مشاهدة
أخر تحديث : Tuesday 5 December 2017 - 2:11 PM
من هن أعظم 3 نساء في حياة النبي ؟

صلوات الله عليك يا سيدي يا رسول الله.. صلوات الله عليك يا نبي الرحمة .. مازالنا في رحاب نسائم ذكرى مولد أفضل خلق الله، خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم. الحديث عن سيرته العطرة وأخلاقه الحسنة لا ينتهي، فدائما هناك الجديد والجديد لنتعلم ونستقي منه خبراتنا وتعاملاتنا وكل ما يفيد دنيتنا وآخرتنا، صلى الله عليه وسلم . اليوم نتحدث عن أعظم ثلاثة نساء في حياة النبي أحبهم حبا شديدا وكان وفيا لهم، نقلا عن فيديو متداول للداعية عمرو خالد: 1- أمه السيدة آمنة بنت وهب أول امرأة كانت أمه السيدة آمنة بنت وهب التي عاش معها 6 سنوات فقط، ثم توفاها الله، وشارك النبي في دفنها في منطقة الأبواء على حدود مكة، وبعد 40 سنة يوم فتح مكة، مر النبي – صلوات الله عليه – بقبرها ووقف أمامه طويلا وأخذ يبكي. 2- السيدة فاطمة السيدة فاطمة بنت النبي هي السيدة الثانية التي أحبها النبي – صلى الله عليه وسلم – حبا كبيرا، فعند موت النبي – صلوات الله عليه همس في أذنها بكلمة فبكت، ثم همس في أذنها بكلمة فضحكت، فلما مات النبي ،قالت لها السيدة عائشة – رضي الله عنها – ماذا قال لكِ رسول الله؟ ، قال: أنا ميت اليوم فبكيت، ثم قال لي أنتي أول أهلي لحاقا بي، فضحكت، وكانت إذا دخلت السيدة فاطمة على النبي كان يأخذ بيدها ويقبل رأسها ويخلع عباءته ويجلسها عليها. 3- السيدة خديجة بنت خويلد لقد أحب النبي – صلى الله عليه وسلم – السيدة خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – حبا شديدا، وكان يقول عنها: (إن الله رزقني حبها)، فهي أول من تزوج النبي ورزق منها الولد، وهي أول من آمنت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهي من حملت معه حلم حمل رسالة الإسلام. صلوات الله عليك يا رسول الله.. يا أفضل خلق الله ..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.