تكنولوجيا تمنع استخدام السيارات في أعمال إرهابية؟

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 4 December 2017 - 2:17 PM
تكنولوجيا تمنع استخدام السيارات في أعمال إرهابية؟

إنّ التكنولوجيا التي يمكنها أن تمنع سائقاً من استخدام سيارته كسلاح موجودة بالفعل، ونقلت المجلّة عن جيرمي ستراوب، أستاذ مساعد علوم الكمبيوتر بجامعة ولاية نورث داكوتا، قوله لموقع “the conservative” إنّ “العديد من السيارات الموجودة على الطريق، وليس فقط السيارات الذكية، تحتوي بالفعل على بعض المكونات التكنولوجية الضرورية لمنع استخدامها من قبل الإرهابيين”.
فأغلب السيارات الموجودة على الطرق اليوم بها مزايا داخلية لتحديد التّصادم، بما يعني أنّها قادرة على تحديد الوقت الذي توشك فيه أن تصطدم بشيء، وفي أغلب الأوقات تكون هذه المزايا غير مستخدمة.
لكن عند تفعيلها فى حال حدوث تصادم وشيك، سواء مع شخص أو مبنى أو سيارة أخرى، فلديها القدرة على أن تخرج عن سيطرة السائق، وقد حدث هذا عندما أنقذ نظام الفرامل الطارئ فتياتٍ من اصطدام سيارة بهنَّ في حادث من قبل، ولكن يحتاج لأن يتمَّ تعزيزه لتحديد أنماط حركة تشير إلى الأعمال الإرهابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.