حقائق عن بلدان مغمورة… إحداها تقع في جميع أجزاء الكرة الأرضية

مشاهدة
أخر تحديث : Saturday 2 December 2017 - 12:46 PM
حقائق عن بلدان مغمورة… إحداها تقع في جميع أجزاء الكرة الأرضية

تتنوع ثقافات دول العالم كما تتنوع طبيعتها الجغرافية والتاريخية، وهو ما يجعل لكل دولة ما يميزها في كل شيء، لذا قد يندهش معظمنا من أن هناك دولا تمتلك عاصمة وأخرى لا يسمح لها بالانضمام للفيفا، إلا أن الدهشة لابد وأن تزول بمعرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك.
عرض موقع buzzfeed مجموعة من الحقائق الصادمة حول عدد من بلدان العالم التي لم تحظ بشهرة كبيرة إلا أن لها من الخصوصية ما يكفي لمنحها تلك الشهرة.

دولة تقع في جميع أجزاء الكرة الأرضية
تتكون جمهورية كيريباتي من عدد من الجزر الصغيرة المتناثرة في أنحاء المحيط الهادي، لذا تقع في جميع أجزاء الكرة الأرضية، إذ أن تلك الجزر موزعة بين نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي وكذلك نصفيها الشرقي والغربي.

دولة تتبع تقويم متأخر بسبع سنوات
تتبع دولة إثيوبيا تقويما متأخرا عن التقويم الذي تتبعه جميع دول العالم بسبع سنوات، ويرجع ذلك للحضور القوي للكنيسة الأرثوذوكسية في البلاد، وذلك لأنهم يؤمنون بأن المسيح، عليه السلام، ولد بعد بداية التقويم الميلادي المعمول به الآن بسبع سنوات، وهو ما جعلهم يحتفلون بالألفية الجديدة عام 2007.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.