وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يبحثان التحضير لقمة ترامب وجاي ان

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 5 November 2017 - 1:36 PM
وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يبحثان التحضير لقمة ترامب وجاي ان

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي، كان غيون خفا ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون، بحثا مسألة التحضير للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي ان في سول، وأكدا على ضرورة استمرار التحالف بين البلدين.

وجاء في بيان الوزارة: “أكد الوزير تيلرسون أن الولايات المتحدة تبدي أهمية كبيرة لزيارة ترامب، وتأمل أنها تستغل الزيارة لتأكيد على ضرورة التحالف الثنائي وتوجيه رسالة قوية، بما فيه عن ما يخص التزامهم بنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية”.
وأعلن الناطق الرسمي باسم الإدارة الكورية الجنوبية باك سو خيون، بوقت سابق من اليوم الأحد، أن زيارة ترامب إلى كوريا الجنوبية سيسمح بـ “تحويل التحالف الشامل بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى تحالف أفضل”.
وقال: “في النتيجة سيؤدي ذلك إلى سلام وازدهار في شبه الجزيرة الكورية، استقبال الضيوف الودي هو من العادات القديمة في بلادنا، وسيسمح ذلك بتأكيد التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.
ويقوم ترامب خلال الفترة من الخامس وحتى الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري بجولة آسيوية، يزور خلالها عددا من الدول وسيحضر عددا من المنتديات الدولية، بما في ذلك قمة “آوبك”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.