كيف أنظف بشرتي يومياً

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 29 October 2017 - 12:47 PM
كيف أنظف بشرتي يومياً

غسل الوجه يبدو أمراً بسيطاً جداً، أليس كذلك؟

فنحن نقوم بذلك منذ زمن ،أي طوال الحياة ،ولكن مع ذلك لا نزال نواجه مشاكل متعلّقة بكيفية تنظيف البشرة وما يجب ولا يجب فعله ،حيث إنّ تنظيف البشرة بشكل خاطئ يمكن أن يتسبّب ببعض المشاكل المزعجة جداً ،مثل الجفاف والتهيّج والترهل المبكرة والتجاعيد ،وفي هذا المقال سنبحث في ما يجب ولا يجب فعله عند تنظيف البشرة والوجه . أمور يجب / لا يجب فعلها عند تنظيف الوجه إختيار المطهر المناسب : إعتماداً على نوع بشرتك يمكنك تحديد المطهر المناسب والذي يحتوي على درجة حموضة متوازنة بالنسبة لوجهك لتقوم بتطهيره دون إيذائه ،مما يعطي الرونق للوجه للوجه. وعادةً ما ينصح بمطهر الرغوة أو الهلام للبشرة الدهنية والمطهر الدهني للبشرة الجافة ،وينصح دائماً بالإبتعاد عن أنوع الصابون ،إذ أنّ الصابون عادةً ما تحتوي على مواد كيميائية وتأثيرهاً على الوجه يكون بتجفيفه فقط ،فبالنظر إلى البشرة الجافّة يعتبر إستخدام الصابون مشكلةً كبيرة ،أمّا بالنسبة للبشرة الدهنية فإنّها ستقوم بتجفيفها بشكل كبير مما يؤدّي إلى إفراز المسام للمزيد من الزيت على عكس المطهرات المخصّصة للبشرة الدهنية التي تقوم بمعادلة كميّة الزيت على البشرة . الحصول على قدر كاف من النوم : إنّ الحصول على قدر كاف من النوم يساعد في الحفاظ على بشرة نضرة وحيوية وإبعاد التجاعيد والهالات السوداء حول العين . تأكّد من نظافة اليدين : من الغريب معرفة حقيقة أنّ بعض الأفراد يقومون بتخطّي هذه الخطوة مع أنّها بسيطة وضرورية ،الأيدي القذرة ،تقوم بنقل البكتيريا إلى الوجه لذلك لا بد من غسل اليدين أولا، ثم غسل الوجه. غسل المنشفة الخاصّة بك : إذا كنت تستخدم منشفة لتنشيف الوجه بعد الغسل ،تأكّد من أنّها نظيفة، قم بغسل المنشفة كل يوم أو إستخدام منشفة جديدة كل مرّة تقوم فيها بتنشيف وجهك ،حيث يمكن للمناشف إعادة إيداع الأوساخ إلى الجلد ،لا تقم بإستخدام الملابس أو المناشف الخشنة لتجفيف الوجه ،وعند القيام بتجفيف الوجه لا تقم بمسحه ودعكه بل قم بالضغط الخفيف على مناطق الوجه المختلفة. الماء بارد أم دافئ ؟عند غسل وجهك لا تقم بإستخدام الماء الدافئ ولا الماء البارد قم بإستخدام الماء الفاتر الأقرب للبرودة لأنّ ذلك يساعد على غلق المسامات . لا للإفراط في التقشير: هناك الكثير من الناس اللذين يقومون بفرك وجوههم بخشونة إمّا بواسطة المنشفة أو مواد التقشير قم بذلك بشكل لطيف ولفترة قصيرة وإلا ستؤدي إلى تهيج البشرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.