135 مليار ريال صادرات المملكة لليابان

مشاهدة
أخر تحديث : Thursday 19 October 2017 - 1:56 PM
135 مليار ريال صادرات المملكة لليابان

تتفوق السعودية في ميزان التبادل التجاري مع اليابان بأكثر من 105 مليارات ريال، إذ تصل صادرات المملكة لليابان إلى 135 مليار ريال، فيما تقدر قيمة ما تستورده المملكة من اليابان سنويا بـ30 مليار ريال.

وقال القنصل الياباني في جدة ماسايوكي مياموتو، خلال لقاء مع نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد البسام، أمس، إن «المملكة هي الدولة الأولى التي تستورد منها اليابان البترول، وتصل قيمة ما تصدره المملكة لليابان إلى أكثر من 135 مليار ريال».

وأضاف، «حجم الاستثمارات اليابانية في المملكة تصل إلى 45 مليار ريال، وأهمها في مصفاة رابغ، وبعض المشاريع البتروكيماوية»، مشيرا إلى أن المملكة تستورد من اليابان بـ30 مليار ريال سنويا».

وأشاد القنصل الياباني بالتعاون الذي وجده من كل مؤسسات المجتمع المدني في المملكة، شاكرا المجتمع الاقتصادي والقطاع الخاص الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات مع بلاده، لتصل إلى أفضل مستوياتها.

وثمّن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد البسام، التعاون القائم بين المملكة واليابان، ونوّه بارتباط البلدين باتفاقيات مشتركة في الجوانب الاستثمارية والتقنية والمياه والكهرباء والازدواج الضريبي والتعليم، مؤكدا وجود خطط للتعاون في المجالات الصناعية والاستثمارية والتقنية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة زاجل نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.